عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق شكري: تجاوب حكومي بشأن بتخفيض قيمة التصالح في مدينة نصر ومصر الجديدة

تحيا مصر

أعلن طارق شكري، مرشح مجلس النواب بدائرة مدينة نصر ومصر الجديدة؛ عن الوصول إلى تجاوب من الحكومة تجاه ما طالب به من تخفيض لقيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالأماكن الأكثر احتياجاً في الدائرة، وكذلك مد المهلة الممنوحة للمواطنين لدفع جدية التصالح.

وقال شكري في بيان له اليوم أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتيسير على المواطنين، وأن ما قامت به الحكومة من تخفيض لقيمة متر التصالح في القرى لابد وأن ينسحب أيضاً على العزب مثل عزبة الهجانة وعزبة نصار وعزبة العرب وعزبة المسلمين وغيرها حيث لا ذنب لهم في أن يكون توزيعهم الإداري تابع لدائرة حضرية ولا يملكون الإمكانيات لدفع هذه المبالغ، ونحن نشعر بظروفهم.

وأشاد طارق شكري بدور الحكومة في مساعدة المواطنين على الالتزام بالقانون من خلال تخفيض القيمة ومد المهلة وأيضاً إتاحة إمكانية التقسيط للمواطنين تيسيراً عليهم.

ويعتبر تخفيض قيمة متر التصالح هو أكبر إنجاز يتحقق على يد مرشح برلماني قبل انتخابه، حيث سيوفر عبئاً مالياً كبيراً من على عاتق سكان الأماكن الأكثر احتياجاً بالدائرة ويشير إلى التزام المرشح بخدمة جميع القاطنين بها.

كان شكري قد قام بمخاطبة المسئولين على عدد من المستويات للمطالبة بتخفيض قيمة متر التصالح في شرق القاهرة بعد جولاته الميدانية وتواصله مع مطالب المواطنين، كما قام من خلال مؤسسة طارق شكري الخيرية بدفع قيمة جدية التصالح للمواطنين الغير قادرين بالدائرة بالإضافة إلى تأسيسه مكتبين هندسيين لمساعدة المواطنين على الإجراءات الهندسية بقيمة مخفضة.
تابع موقع تحيا مصر علي