عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي يدعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة للتصدي لحملات الإساءة للرسول

تحيا مصر

أدان البرلمان العربي بشدة واستنكر الإصرار على الإساءة لخير خلق الله محمد عليه أفضل الصلاة والسلام بإعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم.


إقرأ أيضا.. ماكرون: لن نرضخ للإرهاب .. والاعتداء على نيس "إسلامي" 

وحذر البرلمان العربي، خلال بيان في ختام أعمال جلسته الأولى من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث اليوم الخميس بمقر الجامعة العربية، من نتائج الاستمرار في إثارة الفتن والضغائن الدينية، الأمر الذي يغذي خطاب الكراهية على حساب تعزيز ثقافة التسامح والحوار.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والإقليمية وبرلمانات العالم كافة للتصدي للحملات المغرضة للإساءة للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، كما دعا لتجريم الإساءة لنبي الإسلام وللإسلام والمسلمين، ومنع الإساءة وازدراء الأديان والرموز الدينية والرسل والأنبياء كما يحدث الآن لرسول الإسلام سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

وأكد البرلمان العربي، ضرورة احترام مشاعر وعقائد كافة المؤمنين في العالم وتعزيز ثقافة التسامح واحترام المقدسات والرموز الدينية، كما يرفض التذرع بحرية الرأي والتعبير لمهاجمة المعتقدات الدينية.

وشدد على أن حرية الرأي يجب أن تقف عند حدود حرية وحقوق ومعتقدات الآخرين، كما استنكر البرلمان العربي محاولات ربط ما تقوم به الجماعات التكفيرية الإرهابية بالإسلام،مؤكدا على أن الاسلام دين للمحبة والسلام.
تابع موقع تحيا مصر علي