عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة: إتاحة البريد السريع للمصريين بالخارج.. ونستمر فى الرد على الاستفسارات

تحيا مصر

نظمت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اجتماعا بأعضاء غرفة عمليات الوزارة لمتابعة مشاركة المصريين بالخارج فى اليوم الثانى من تصويتهم فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، والتى انطلقت أمس الإثنين الموافق 2 نوفمبر، وتستمر هذه العملية حتى اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إن المشاركة فى انتخابات مجلس النواب حق دستورى لكل مصرى بالخارج، وما قد لمسناه من تحرك المصريين بالخارج تجاه المشاركة فى الانتخابات البرلمانية فى مرحلتها الأولى يعكس حرص المصريين بالخارج على المشاركة فى تشكيل السلطة التشريعية، على الرغم من الظروف التى يمر بها العالم فى مواجهة فيروس كورونا.

كما أشادت وزيرة الهجرة، بدور رموز ورؤساء الجاليات المصرية بالخارج، لحثهم الناخبين بالخارج على المشاركة فى انتخابات مجلس النواب 2020 خلال هذه المرحلة المحورية فى تاريخ الوطن والتى تتطلب من كل ناخب مصرى بالداخل والخارج المشاركة فى رسم طبيعة المرحلة لاستكمال ما بدأته الدولة المصرية من خطوات نحو التنمية والتقدم.

وأضافت الوزيرة أن غرفة عمليات الوزارة لمتابعة مشاركة المصريين بالخارج فى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020 فى يومها الثانى، قد تلقت صورا لمشاركة وتصويت المصريين بالخارج فى هذا الاستحقاق الدستورى، ما يجسد حرص المواطن المصرى بالخارج على المساهمة فى تشكيل السلطة التشريعية.
وأشارت مكرم إلى أن المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب تتضمن 13 محافظة وهى: "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".

اقرأ أيضًا: من غرفة العمليات.. وزيرة الهجرة تشرح كيفية تصويت المصريين بالخارج فى انتخابات البرلمان

وبدأت المرحلة الثانية للمصريين بالخارج يومى 2 و3 نوفمبر بطباعة وإرسال بطاقات الاقتراع وإرسالها لمقار البعثات الدبلوماسية فى كل دولة، على أن تتلقى السفارات والبعثات الدبلوماسية المظاريف خلال أيام 4 و5 و6 نوفمبر، وذلك لكل من قام بالتسجيل بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات.
وأكدت السفيرة نبيلة مكرم ضرورة الإسراع فى طباعة بطاقات الاقتراع وإرسالها فى أسرع وقت كى يتمكن الناخب المصرى بالخارج من إيصالها بالبريد السريع فى الوقت الذى حددته الهيئة الوطنية للانتخابات ليتسنى له الإدلاء بصوته والمشاركة فى الانتخابات.


وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن غرفة عمليات لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2020، مستمرة فى استقبال استفسارات المصريين بالخارج المتعلقة بالعملية الانتخابية وإعلامهم بآليات المشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية والدستورية، والرد على كافة هذه الاستفسارات بالتنسيق بين الوزارة والهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة السيد المستشار لاشين إبراهيم.
وأوضحت وزيرة الهجرة أن الدولة أتاحت استخدام آلية البريد السريع للمصريين بالخارج للمشاركة فى انتخابات مجلس النواب مثلما تم فى انتخابات مجلس الشيوخ الماضية، نظرا لعدد من الاعتبارات يأتى على رأسها الحفاظ على سلامة المصريين بالخارج فى ظل انتشار فيروس كورونا، وفى إطار الالتزام بالإجراءات التى تفرضها عدد من الدول لمنع التجمعات حتى داخل أو خارج السفارات والقنصلية.

تابع موقع تحيا مصر علي