عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لائحة الشيوخ تدخل مرحلة الصياغة.. والاجتماع القادم فى 17 نوفمبر

تحيا مصر

أنهت اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ في اجتماعها اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس و حضور وكيلي المجلس مناقشات اللائحة، مع تشكيل لجنة مصغرة للصياغة النهائية وحسم المواد المؤجلة علي أن تسلم تقريرها علي لجنة اللائحة يوم 17 نوفمبر الجاري.

وتناولت المناقشات في اجتماع اليوم المواد الخاصة بحضور الاعضاء و غيابهم ، و واجبات الاعضاء و الجزاءات البرلمانية و كيفية انتهاء العضوية سواء بابطالها أو إسقاطها كذلك الباب الخاص بالمحافظة على النظام في المجلس و موازنة المجلس و حساباته و تشكيل الأمانة العامة و دورها.


وتقرر إدخال بعض التعديلات على المواد الواردة في اللائحة المقترحة و المقدمة من الأمانة العامة كما تقرر إضافة مواد جديدة لمزيدلتنظيم عمل المجلس كما تقرر ارجاء مناقشة عدد من المواد ، هذا و من المقرر أن يتم إرسال اللائحة بعد الانتهاء من إعدادها إلى لجنة خاصة لصياغتها الصياغة النهائية تمهيدا لعرضها على الجلسة العامة للمجلس ، و إصدارها بقانون.
و تميزت مناقشات اليوم بالثراء و المشاركة من كافة الأعضاء بمختلف انتماءاتهم و تخصصاتهم ، و جرت في مناخ من التعاون و الإنفتاح على كافة الآراء و التوجهات ، الأمر الذي يشي بخروج اللائحة بما يليق بمكانة مجلس الشيوخ و ما يضمه من قامات علمية و فكرية و إعلامية رفيعة المستوى وتم إضافة فصل جديد

تابع موقع تحيا مصر علي