عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يفتقد الزمالك غدا بدون أوباما

تحيا مصر

يخوض الزمالك مباراته غدا أمام الرجاء الرياضي المغربي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بدون صانع ألعابه "يوسف أوباما".

وبالرغم من رؤية الكثيرين بأن أوباما يقدم مستويات سيئة مع الزمالك إلا أن الأرقام تقول عكس ذلك، فبخلاف تسجيله ل 4 أهداف، وصناعته ل 9، فأوباما خامس أكثر اللاعبين صناعةً للأهداف، متساويا مع محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي.

وقدم أوباما 27 تمريرة مفتاحية، وصنع 34 فرصة لزملائه في 2090 دقيقة، أي أن أوباما يصنع فرص خطيرة بمعدل فرصة كل 61 دقيقة وهو رقم لا يستهان به، بجانب نجاحه في المراوغات بنسبة 61%.

وفي الجوانب الدفاعية والتي تهم جايمي باتشيكو بشكل كبير نظرا لاهتمامه بالجوانب الدفاعية، يقدم أوباما أرقام مرعبة، حيث استطاع قطع الكرة 168 مرة، بمعدل 7 مرات في المباراة الواحدة، وهو رقم ممتاز للاعب في مركز صانع الألعاب.

ويعد الرقم الذي يؤخذ على أوباما بشكل كبير هو محاولاته على المرمى، حيث سدد على المرمى 28 تسديدة فقط، بمعدل تسديدة كل 74 دقيقة.

وفي 12 مباراة لعبها الزمالك هذا الموسم في غياب أوباما، خسر الزمالك في 3 مباريات، وتعادل في 3، وفاز في 6.

اقرأ أيضا: مباراة برشلونة ودينامو كييف مهددة بالتأجيل لهذا السبب

وتقام المباراة مساء غدا الأربعاء، على إستاد القاهرة الدولي في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، ويُذكر أن الزمالك قد فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت في المغرب، بنتيجة 1-0.

ويلعب الزمالك غدا بزيه الرسمي باللون الأبيض الكامل، بينما يلعب الرجاء بالزي البديل باللون الأخضر الكامل، ويكفي الزمالك التعادل للصعود للنهائي، بينما يحتاج الرجاء للفوز بثنائية نظيفة ليواجه الأهلي في المباراة النهائية.


تابع موقع تحيا مصر علي