وسط ظروف صحية متأزمة على مستوى العالم أجمع، بسبب انتشار وباء كورونا أقدم آل ساويرس على عقد مهرجان الجونة الذي

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 18 أبريل 2021 - 11:16

فن وثقافة

كورونا في الجونة.. مصادر تؤكد لـ تحيا مصر أن الإصابات ظهرت بعد حفل عمرو دياب.. وال ساويرس يتكتمون

12:50 م - الأربعاء 4 نوفمبر 2020
حفل عمرو دياب فى الجونة
حفل عمرو دياب فى الجونة


وسط ظروف صحية متأزمة على مستوى العالم أجمع، بسبب انتشار وباء كورونا أقدم آل ساويرس على عقد مهرجان الجونة الذي من بديهياته الزحام ونسف التباعد والتقارب الزائد عن الحد والاختلاط والمشاركة الجماعية في كل تفصيلة.

وعلم تحيا مصر من مصادر موثوقة وشديدة الإطلاع أن حالات عديدة من الكورونا ظهرت عليها الاعراض في خضم المهرجان، وأن إدارته قد تجاهلت ذلك وتعاملت معه باستخفاف شديد، وأنهم على العكس من ذلك أصروا على استكمال فعالياته دون إظهار أي طارئ.

المصادر أكدت أن أكثر الفقرات التي شهدت ذروة تواجد المصابين ومن ظهرت عليهم أعراض الفيروس كانت في الحفل الخاص بالنجم عمرو دياب، وأن الأمر قد أمتد لمعظم الحضور، وأنه خلال الأيام المقبلة ستتكشف الأمور أكثر من ذلك.

وعلم تحيا مصر أن عدد كبير من الأطقم الإعلامية التي حضرت المؤتمر، قد عادت وبين صفوفها أعداد كبيرة من المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، وأن قناة "أون تي في" على سبيل المثال قد أمرت بإجراء مسحات للجميع وتوقيع الكشف الطبي والفحوصات الضرورية المطلوبة على أفرادها، بعد تأكدهم من وجود عدد كبير من الإصابات بسبب تجمعات مهرجان الجونة.

وتزامن ماجرى في مهرجان الجونة، مع تأكيدات حكومية بأن منحنى إصابات الفيروس قد أخذ في الإرتفاع مرة أخرى بشكل رسمي، وهو ما أكده خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، حيث كشف أمس عن أنه تم تسجيل 189 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

اقرأ ايضاً: مطرب الراب المصري "ويجز" يعلن إصابته بفيروس كورونا في الجونة

يشار إلى أن حفل ختام فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي كان أُقيم مساء الجمعة، وانطلقت فعاليات المهرجان يوم 23 أكتوبر، بمشاركة عدد من النجوم من مختلف أنحاء العالم تحت شعار "الإنسان والحلم".

تابع موقع تحيا مصر علي