عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزمالك يدك الرجاء بثلاثية ويضرب موعد مع الأهلي في النهائي

تحيا مصر

انتهت المباراة التي جمعت بين الزمالك والرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بفوز الزمالك بانتصار كبير بنتيجة 3-1، في مباراة جاءت جميع أهدافها بالشوط الثاني.

دخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد أبوجبل.
الدفاع: عبدالله جمعة – محمود حمدي الونش – محمود علاء – حازم إمام.
الوسط: طارق حامد – إسلام جابر – فرجاني ساسي – أشرف بن شرقي – أحمد سيد زيزو.
الهجوم: مصطفى محمد.

بينما دخل الرجاء مباراة اليوم بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد بوعميرة.
خط الدفاع: عبد الإله مدكور - سند الرفلي - بدر بانون - فابريس إنجاه.
خط الوسط: عمر العرجون - الوردي - محسن متولي - سفيان رحيمي – عبدالإله الحفيظي.
الهجوم: بين مالانجو.

الشوط الأول

سارت المباراة في طريق الزمالك، الذي لم يظهر هجوميا مطلقة سوى في كرة واحدة فقط، على عكس الرجاء الذي سنحت له أكثر من فرصة خطيرة أبرزها الكرة التي اصطدمت بظهر الونش وكانت ستسكن الشبك لولا يقظة محمد أبوجبل.

شهد الشوط الأول أيضا مطالبات بضربة جزاء من الطرفين، الأولى طالب بها الرجاء في الدقيقة 18، بعد تدخل محمود علاء على قدم مالانجو، إلا أن الحكم لم يحسبها وأكدت تقنية الفيديو قراره.

الدقيقة 24، هي الدقيقة التي شهدت الخطور الوحيدة لنادي الزمالك والتي طالب فيها بركلة جزاء، بعد خطأ دفاعي من مدافع الرجاء استغله بن شرقي وذهب في اتجاه المرمى وسدد تسديدة ارتطمت بالدفاع ووصلت إلى زيزو يمين منطقة الجزاء أرسلها عرضية على رأس مصطفى محمد الذي سددها وارتطمت بيد مدافع الرجاء، وارتدت إلى أشرف بن شرفي سددها قوية بعيدة عن المرمى، وطالب الزمالك بركلة جزاء لكنها أخذت نفس مصير مطالبات الرجاء سابقا.

الشوط الثاني

جاء الشوط الثاني على عكس الشوط الأول، حيث شهد هدف في بدايته من قبل الرجاء المغربي في الدقيقة 50، بعد تمريرة من عبد الإله مدكور إلى مالاونجو من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بعبد الله جمعة وتغير اتجاه الكرة إلى داخل الشباك.

لم ننتظر كثيرا حتى أدرك فرجاني ساسي التعادل لصالح الزمالك في الدقيقة 61، بعد تمريرة من أشرف بن شرقي إلى فرجاني ساسي الذي سدد كرة رائعة بالقدم اليمنى ارتطمت بالقائم الأيمن وسكنت الشباك.

بقي الوضع كما هو عليه، حتى ضرب إعصار زملكاوي خطوط فريق الرجاء بداية من الدقيقة 85، التي شهدت الهدف الثاني عن طريق مصطفى محمد بعد كرة عرضية رائعة من زيزو بعد مرور رائع على رأس مصطفى محمد سددها قوية رائعة داخل الشباك.

لدغت الأناكوندا مصطفى محمد لدغتها الثانية بالدقيقة 88 بعد تمريرة طولية رائعة عن طريق فرجاني ساسي إلى مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء سددها رائعة سكنت الشباك.

اقرأ أيضًا..نتيجة مباراة الزمالك والرجاء الآن| مصطفى محمد يسجل ثنائية والزمالك يحسم الصعود للنهائي

وسجل بن شرقي هدف آخر في الدقائق الأخيرة إلا أنه أُلغي بداعي التسلل، ليضرب الزمالك موعدا في النهائي يوم 27 نوفمبر مع النادي الاهلي في نهائي مصري خالص لم يحدث في تاريخ القارة من قبل.
تابع موقع تحيا مصر علي