عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيبى فوزى خلال لقائها بالبابا تواضروس الثانى: نشيد بالروح الوطنية العالية التى تتحلى بها الكنيسة المصرية

تحيا مصر

قالت النائبة فيبي فوزى، وكيل مجلس الشيوخ، إنه خلال لقاء عدد من أعضاء مجلس الشيوخ، بالبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، أكد قداسته أن المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق المجلس الجديد تحتم عليه المشاركة، فى جميع الاستحقاقات، التى يشهدها الوطن، وأولها المشاركة والتشجيع على التوجه لصناديق الاقتراع لاختيار أعضاء مجلس النواب.

وأشارت وكيله مجلس الشيوخ، فيبى فوزى، إلى أن البابا تواضروس الثانى، قد أشاد بما يضمه المجلس من قامات علمية و فكرية و سياسية و إعلامية رفيعة المستوى، مقدما التهنئة، لرئيس المجلس، المستشارعبد الوهاب عبد الرازق، والوكيلين المستشار بهاء الدين أبو شقة، والإعلامية فيبى فوزى.

كما أعرب البابا تواضروس الثاني عن خالص تقديره للقيادة السياسية، ممثلة في السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى يبذل جهودا خارقة لتحقيق مصلحة الوطن فى ظل تحديات عديدة و غير مسبوقة، وأكد قداسته، على أن الكنيسة تقف خلف قيادته مقدمة كل غال و نفيس في سبيل رفعة مصر و اعتلائها المكانة التي تستحقها بين الأمم كما أكد الرئيس و كما عمل على ذلك منذ اليوم الأول لتحمله المسؤولية.

اقرأ أيضًا: النائب نادر نسيم: البابا تواضروس أعطانا نصائح بأهمية المشاركة والتفاعل لخدمة الوطن

وأكدت وكيل مجلس الشيوخ، فيبى فوزى، أن الرئيس السيسيى، نجح فى العبور بسفينة البلاد إلى بر الأمان، بعد أن كادت تعصف بها رياح التآمر الداخلى والخارجى.

وأشادت فوزى، بالروح الوطنية العالية التى تتحلى بها الكنيسة المصرية، مشيرة إلى القول المأثور للبابا:" أن وطناً بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن، وهو القول الذى أشاد به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكثر من مناسبة".

ووجهت فوزى الشكر لما يقوم به الرئيس السيسيى، الذى وفر المناخ الوطنى الذى مكن المرأة القبطية من الوصول إلى أعلى المواقع فى الهيئة البرلمانية المصرية.

اقرأ أيضًا: البابا تواضروس يستقبل وفدًا من أعضاء مجلس الشيوخ

وكان قداسة البابا، قد استهل لقائه بأعضاء مجلس الشيوخ بالتأكيد على ما ينتظر المجلس من دور هام في المنظومة التشريعية للنظام السياسي المصرى، لافتاً إلى ما يضمه من خبرات فى مختلف المجالات، الأمر الذى يجعل منه أكثر من مجلس تشريعي، مؤكدا حكمة القيادة السياسية التى ارتأت أهمية وجود غرفة ثانية للتشريع، تمثل مجمعًا للحكمة و الخبرة العميقة، وفى نهاية اللقاء أرسل قداسته رسالة تأييد للجهود التى تقوم بها القيادة السياسية بكل إخلاص ودأب لتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي