عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التقييم والمحاسبة للأعضاء الحاليين...7رسائل هامة لرئيس النواب علي هامش مشاركته بانتخابات البرلمان

تحيا مصر

حرص الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، علي المشاركة فى اليوم الأول للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، وذلك بمقر لجنته الانتخابية بمدينة نصر .

وتضمنت مشاركة عبد العال الحديث مع وسائل الإعلام التى حرصت علي تغطيتة المشاركة، حيث تضمن الحديث العديد من الرسائل بشأن أحقية الانتخاب من منطلق كونه حق دستوري وضرورة أن يختار الناخبين نوابهم بكل حرية وديمقراطية.

حديث عبد العال تطرق لضرورة التقييم والمحاسبة للمرشحين للعملية الانتخابية، وخاصة للنواب اذلين يخوضون العملية الانتخابية، وهم يمثلوا الناخبين منذ عام 2016، حيث التقييم والمحاسبة للنائب السابق، كما تطرق أيضا لجو الديمقراطية والنزاهة والبيئة اللوجستية للعملية الانتخابية وخاصة في ضوء التدابير الخاصة بمواجهة كورونا.

تحدث أيضا بشأن العلاقة مع مجلس الشيوخ، والدور المنتظر في ضوء التعاون بين المجلسين، إلا أنه رفض الحديث عن أهم التشريعات لمجلس النواب القادم، مؤكدا علي ضرورة الانتظار لإكتمال التشكيل لأنه هو ما سيحدد الأولويات للمجلس ويقصد هنا التشكيل.


قيادات النواب والشيوخ بمقدمة صفوف المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان...رسائل طمأنة من عبد العال وعبد الرازق بشأن تعاون المجلسين في إنجاز تشريعات جيدة

وجاءات رسائل الدكتور علي عبد العال كالتالي...

1- حق الانتخاب هو حق دستورى وواجب
2- يجب على المواطن أن يمارس حقه الانتخابي من خلال التقييم والمحاسبة لنائبه السابق
3- الانتخابات تتم فى جو ديمقراطى تتوافر مقومات الجيدة والنزاهة
4- تتم الانتخابات طبقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة كورنا
5- العلاقة بين مجلس النواب والشيوخ ستكون بالتعاون
6- مجلس الشيوخ سيكون عاملا مساعدا لمجلس النواب فى صناعة تشريعات جيدة
7- تشكيل مجلس النواب القادم هو ما سيحدد أهم الأولويات التشريعية للفترة المقبل
تابع موقع تحيا مصر علي