عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الساقط مرتضى معزول"..هاشتاج يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي استعداداً لهزيمة انتخابية مدوية

تحيا مصر

اجتاح موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج "الساقط مرتضى معزول"، والذي رصد من خلاله الآلاف من المتابعين وقائع السقوط المدوي للمستشار المعزول من رئاسة نادي الزمالك في دائرته الانتخابية بميت غمر بالدقهلية، حيث انهالت عليه العبارات القاسية التي أظهرت فرحة هائلة بخروجه من المشهد البرلماني والسياسي.

الهاشتاج الساقط مرتضى معزول، يأتي كلماته المكونه له دالة على الحقيقة بشكل كبير، حيث رصد مراسلو موقع تحيا مصر بجميع أنحاء ميت غمر وجود عقاب شعبي لمرتضى منصور في هيئة أصوات لمنافسيه في الانتخابات، من الوجوة القادرة على تأدية الخدمات للدائرة دون ان يكونوا وبالا على أهلها وعبئا كما كان المستشار مرتضى منصور.

ضمن التدوينات التي انتشرت عبر الهاشتاج وتكرر إعادة تغريدها: كل شخص محترم في مصر لازم يكون عارف إنه فاسد، يارب يسقط وينتهى خالص وينتهى معاه عصر قلة الأدب والظلم والافتراء، انه يوم الملحمة.

إقرأ أيضاً: عمالقة يطيحون بقزم انتخابي في ميت غمر .. مؤشرات دقيقة تنصف راضي والألفي وتنسف مرتضى منصور

وأيضاً: انت نهايتك هتكون حديث لكل البشر، الواحد عمرة ما شاف حد في الأخلاق زيك كده، لسان طويل وتقصف المحصنات وتفضح في الناس .. روح يا شيخ منك لله.

لايمكن الحديث عن الحظوظ الانتخابية دون مشاهدات قوية وعينية على أرض الواقع، ومن خلال عملية رصد تواصلت على مدار يومين كاملين، سبقها قياسات مباشرة لرأي المواطنين على مدار الأسابيع الماضية، فإن الكتل التصويتية الأكبر بدائرة ميت غمر في الدقهلية، تصب في صالح المرشحين أسامة راضي وأحمد الألفي.

وبالنظر إلى المعطيات على أرض الواقع، فإن الدائرة الانتخابية التي يحاول المستشار مرتضى منصور المعزول من رئاسة نادي الزمالك، تصوير الأمر كما لو أنه صاحب النصيب الأوفر من الأصوات، تأتي على العكس المعلومات الدقيقة الواردة منها، والمؤشرات الموثوقة لتنسف تماماً إدعاءات منصور، وتشير إلى تفوق بفارق واسع لصالح أحمد الألفي وأسامة راضي.

ووفقاُ لمراسلين موقع تحيا مصر في الدقهلية وتحديدا بميت غمر، واللذين اعتمدوا على قياسات دقيقة بين اللذين أنتهوا من التصويت، وجس نبض الشارع في محافظة الدقهلية، وفتح قنوات تواصل لاتنقطع مع شريحة كبيرة من المجتمع بقرى بشالوش و هلا والقيطون وكافة أنحاء ميت غمر، ليتبين أن أسامة راضي في حالة أكتساح مع أحمد الألفي، وأن المستشار مرتضى منصور يعاني بشدة من نزيف في الشعبية وانحسار واضح للأصوات المؤيدة.

التأكيدات الواردة من الدائرة الانتخابية التي يتوهم مرتضى منصور السيطرة عليها، تظهر حالة حب شديدة وتأييد جارف من المواطنين لتغيير الامر الواقع عليهم منذ سنوات، وأنهم يتوقون الآن إلى استبدال منصور بوجوه أخرى واعدة، قادرة على تقديم الخدمات واحترام المنافسين واتباع القواعد السليمة للعمل البرلماني دون افتعال أزمات ومشكلات وتوجيه الإهانات والسباب.

أهالي ميت غمر، اللذين أكدوا لتحيا مصر، ان نتيجة الانتخابات ستشهد مفاجأة مدوية بفوز الألفي وراضي، وبشكل حاسم استبعاد مرتضى منصور، يشيرون إلى أن ذلك يأتي نتيجة رغبتهم الصادقة في مرحلة من العمل البرلماني والتشريعي دون مشكلات وازمات، ودون أعباء عليهم لكونهم السبب في استدعاء مرتضى منصور للمشهد العام في البلاد.

و على مدار الساعات الماضية، لم يتوقف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المعزول بقرار نهائي من اللجنة الأولمبية، عن التعليق على مجريات انتخابات مجلس الشعب 2020، والأصوات التي يزعم حصوله عليها خلال فعاليات المشاركة من قبل بعض الناس.
تابع موقع تحيا مصر علي