عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤشرات أولية.. تقدم ملحوظ لشريف الوردانى بدائرة السلام والنهضة

تحيا مصر

حصلت " تحيا مصر"، على المؤشرات الأولية، لدائرة " السلام والنهضة"، وبرز تقدم ملحوظ للنائب، شريف الوردانى، حيث تمكن من الحصول على 424 صوتا، فى اللجنة الفرعية رقم " 35"، بينما حصل أحمد إسماعيل محمد، على 343 صوتا، ووائل حافظ عطا الله على 434 صوتا.

وأيضًا فى اللجنة الفرعية رقم 27 بـ"مدينة السلام" ومقرها مدرسة السلام ، حيث جاءت المؤشرات الأولية، لتعلن عن حصول المرشح شريف الورداني على 261 صوتا، بينما حصل أحمد إسماعيل محمد على 180 صوتا و ائل حافظ عطا الله على 239 صوتا.

اقرأ أيضًا: مؤشرات أولية بدخول نائب المنصورة أحمد الشرقاوي جولة الإعادة

وجاءت تلك الأرقام وفق البيان الإحصائى للجنة مع تأكيد أن الهيئة الوطنية للانتخابات صاحبة الحق الأصيل فى إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب 2020.

وكان القضاة، قد بدأوا فى فرز الأصوات باللجان الفرعية، بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز ينقل كل قاض الصندوق الذى أشرف عليه، ومعه كشف النتائج، إلى اللجنة العامة فى كل دائرة، إذ يجرى تجميع نتائج اللجان الفرعية، ومعرفة النتائج بشكل غير رسمى، على أن تُعلن وتُنشر رسميا بالجريدة الرسمية فى موعد أقصاه الخامس عشر من نوفمبر الجارى.

يُذكر أنه فى النظام الفردى، يفوز المرشح إذا حصل على الأغلبية المطلقة، بواقع 50% + 1 من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك يخوض الحاصلون على أعلى الأصوات الصحيحة جولة إعادة، ويكون عددهم ضعف عدد المقاعد المخصصة للدائرة، أى بمعدل مرشحين لكل مقعد.
تابع موقع تحيا مصر علي