عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمات تقلق الأهلي قبل موقعة الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره الترجي التونسي، في المباراة التي تجمع بينهما في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم السبت، والتي ستقام على ستاد "حمادي العقربي" بمدينة رادس التونسية، وذلك في ذهاب للدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقبل انطلاق مباراة القمة بين الترجي والأهلي، هناك العديد من الأمور التي تقلق جماهير المارد الأحمر، قبل ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، خاصة وأن المباراة أمام منافس قوي على المستوى العربي والإفريقي، على أرضه ووسط جماهيره.

أزمة دفاع الأهلي

أصبح دفاع الأهلي في المباريات الماضية نقطة ضعف كبيرة للفريق سواء على الصعيد المحلي أو الإفريقي، خاصة وأن الثنائي محمد هاني ورامي ربيعة يتركان مساحات كبيرة، يستغلها المنافس بشكل كبير في تسجيل الأهداف.

لكن الأزمة الحقيقية هي حالة ربيعة وبطء سرعته وسوء تمركزه في قلب دفاع فريق الأهلي، مما يجعل مهاجم الخصم يستغلها بشكل نموذجي، ودليل على ذلك عندما لعب عليه التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم نادي الزمالك، والذي استطاع صناعة الفارق للفارس الأبيض بسبب رامي ربيعة

كما أن هناك فراغات كبيرة في عمق دفاع الأهلي، في ظل الضغط الشديد على اللاعب مروان عطية، لكن ذكاء المدرب السويسري مارسيل كولر دفع باللاعب أكرم توفيق، ليحل أزمات عمق الأهلي.

الجماهير التونسية

ويعد فريق الترجي التونسي من أهم وأكبر الأندية من حيث القاعدة الجماهيرة في إفريقيا والشرق الأوسط، والتي دائما تساند الفريق بشكل كبير في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وخاصة أمام الأهلي.

لكن شغب وتشجيع جماهير الترجي دائما ما تخرج المنافس من تركيزه في المباريات الكبرى، والتي تمنح الفريق التونسي الأفضلية في مثل هذه المباريات، والتي تسعى لتشتيت فريق الأهلي وإبعاده عن الخروج من نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة في القاهرة.

وبذلك فإن الأهلي أمام مواجهة قوية ضد الترجي وجماهيره، والذي يسعى لرد الاعتبار بعد الهزيمة في آخر 4 مباريات أمام المارد الأحمر.

الرغبة في الفوز

ويرغب المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الخروج بنتيجة إيجابية أو على الأقل التعادل الإيجابي، وذلك من أجل تسهيل مباراة الإياب على ستاد القاهرة.

لكن أحلام كولر تصطدم بآمال الترجي التونسي، والذي يرغب في الفوز باللقاء فقط لا غير، من أجل التتويج باللقب القاري أمام كبير إفريقيا على أرضه ووسط جماهيره.

تابع موقع تحيا مصر علي