عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المعزول مرتضى منصور يفبرك نتيجة انتخابات ميت غمر.. والأرقام الحقيقة تؤكد خسارته

الكشف المفبرك والمنشور
الكشف المفبرك والمنشور على حساب مرتضى منصور على الفيس بوك

زعم مرتضى منصور المرشح على مقعد دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية تصدره المركز الأول في انتخابات مجلس النواب 2020، وذلك بفبركة الأرقام الحقيقية للفرز الأولي.

في المقابل، كشفت مصادر بدائرة ميت غمر أنه تم الانتهاء من فرز 20% من اللجان الانتخابية بدائرة ميت غمر، وأن مرتضى منصور يتراجع في ترتيب المرشحين بعد فرز 20 % من الأصوات.

وأضاف المصدر لـ تحيا مصر أن أحمد الألفى يتصدر المرشحين ويحصد 85% من الأصوات حتى الآن في المؤشرات الأولية، يليه في المركز الثاني بدوي عبد اللطيف، ويحل في المركز الثالث محمود العزب، ويحل في المركز الرابع عبد الفتاح البحراوي ثم مرتضى منصور.

وبدأ القضاة فرز الأصوات باللجان الفرعية، بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز ينقل كل قاض الصندوق الذى أشرف عليه، ومعه كشف النتائج، إلى اللجنة العامة فى كل دائرة، إذ يجرى تجميع نتائج اللجان الفرعية، ومعرفة النتائج بشكل غير رسمى، على أن تُعلن وتُنشر رسميا بالجريدة الرسمية فى موعد أقصاه الخامس عشر من نوفمبر الجارى.

يُذكر أنه فى النظام الفردى، يفوز المرشح إذا حصل على الأغلبية المطلقة، بواقع 50% + 1 من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك يخوض الحاصلون على أعلى الأصوات الصحيحة جولة إعادة، ويكون عددهم ضعف عدد المقاعد المخصصة للدائرة، أى بمعدل مرشحين لكل مقعد.

تابع موقع تحيا مصر علي