عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة الأسبق: لقاح فايزر يمنع موجة كورونا الثالثة.. واجتيازه المراحل التجريبية يثبت فعاليته

تحيا مصر

قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، إن الإعلان عن لقاح شركة فايزر ضد كورونا كان متوقعا ولكن الشركة أجلت الإعلان لحين الانتهاء من الانتخابات الأمريكية لعدم التدخل في السياسة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن شركة فايزر رقم واحد في العالم وإنتاجها لهذا اللقاح بعد اجتياز المراحل التجريبية الثلاثة يعني أنه لقاح فعال.

وأكد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، أنه في حال تحقيق لقاح فايزر نتائج تفوق 60 %، فإنه في غضون 6 أو 9 أشهر سيكون كورونا مثل الأنفلونزا العادية أو من الأمراض التي يتم التعامل معها بشكل عادي ولا خطورة له لأن له لقاح.

ولفت إلى أنه بعد الإعلان عن لقاح فايزر يمكن القول أنه لا موجة ثالثة من فيروس كورونا لأن اللقاح لا يمكنه فعل شئ في الموجة الثانية الموجودة حاليا.

إقرأ أيضًا.. الداعية خالد الجندي: هناك "حيض" للرجال أيضا (فيديو)

وأكد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، أن لقاح اكسفورد سيكون متاح في لندن خلال أسبوعين للأطقم الطبية ورجال الأمن ومن تجاوز الـ 65 عاما وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار إلى أن مصر تنتظر اللقاح البريطاني المتعاقدة عليه وسيكون في مصر خلال الشهر المقبل، مشيرا إلى أنه لقاح آمن.

واختتم تصريحاته، هناك 3 شركات أمريكية أخرى بخلاف فايزر قدمت تطعيمات ما يعني أن الولايات المتحدة سيكون لديها 4 تطعيمات مع نهاية العام.
تابع موقع تحيا مصر علي