عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمل رمزي: نحرص على إعداد لائحة منضبطة لـ "الشيوخ" واللجنة تبذل جهودا كبيرة

تحيا مصر




أكدت النائبة أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ وعضو لجنة إعداد لائحة المجلس، على حرص اللجنة برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المجلس، على إصدار لائحة منضبطة لتنظيم العمل الداخلي تحت قبة الشيوخ.

عبد المحسن سلامة لـ تحيا مصر: سأترشح علي منصب نقيب الصحفيين

وقالت أمل رمزي، في بيان، اليوم، إن اللجنة تبذل جهودا كبيرة منذ تشكيلها وحتى يتم الانتهاء من مشروع اللائحة وذلك حرصاً على مراعاة كافة الأمور الدقيقة في اللائحة بما يؤدي في النهاية إلى إصدار مشروع لائحة سليم قانونيا ودستوريا لتنظيم عمل المجلس.

وأضافت رمزى، أن مشروع لائحة مجلس الشيوخ المُعد من قبل الأمانة العامة للمجلس يتكون من 360 مادة، وهو ما يتطلب الدقة والتأني في الموافقة عليها ويحتاج إلى مناقشات مستفيضة من قبل اللجنة المشكلة لصياغة اللائحة وإعدادها.

وأشارت إلى أنه فور الإنتهاء من مناقشة جميع مواد اللائحة والتوافق بين أعضاء اللجنة بشأنها سيتم فورا إحالتها إلى لجنة الصياغة المنبثقة عن اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة الجديدة لمراجعته قبل عرضه في صورته النهائية خلال الجلسة العامة.

وشددت عضو الشيوخ، على أن لجنة إعداد اللائحة تضم الكثير من الخبرات والكفاءات القانونية والدستورية بما يضمن إصدار لائحة منضبطة لمجلس الشيوخ.

تابع موقع تحيا مصر علي