عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب بالشيوخ يحذرون من التهاون بكورونا.. ويطالبون بغلق المقاهي

تحيا مصر

- الحداد: أطالب الجهات التنفيذية بإغلاق المقاهي
- هالة كمال: الرجاء اتباع الإرشادات الصحية والوقائية للحفاظ على أولادنا
- رشا إسحق: على المواطنين استيعاب خطورة الوضع الصحي


حذر أعضاء مجلس الشيوخ المواطنين من التهاون من الموجة الثانية لفيروس كورونا وشددوا على اتخاذ السلامه العامة بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للحفاظ على سلامة كافة المواطنين خاصة وأن حالات الإصابات بدأت في التزايد.

ونوه أعضاء مجلس النواب في تصريحات لـ تحيا مصر أنه على المواطنين اتخاذ التدابير الصحية والوقائية لتجنب الإصابة واتباع البروتوكول الخاص بوزارة الصحة لحماية أولادنا وبناتنا من انتشار فيروس كورونا.

وقالت النائبة سلوى الحداد، عضو مجلس الشيوخ، إن الموجه الثانية لفيروس كورونا بدأت بالفعل ويجب علي المواطنين اتخاذ التدابير الصحية والوقائية اللازمه مشدده علي عدم التهاون والاستهتار من قبل البعض وتخفيف التجمعات ولبس الماسك.

وناشدت الحداد الجهات التنفيذية في الدولة، غلق المقاهي وإجراء لمخالفات الفورية على من يخالف القانون، مشيرة إلى أن مصر تمر بحالة استثنائية مع الطفرة التنموية التي تشهدها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومضيفة أن الحكومة والمواطن ملتزمون بالحفاظ على البلد وعلى المواطنين اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا.

إقرأ أيضًا.. النائب نادر نسيم عن اكتشافات سقارة : مصر تاريخ لا ينتهي وتحية وتقدير للبعثة المصرية

فيما طالبت النائبة هالة كمال، عضو مجلس الشيوخ، المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية تحسبا للموجة الثانية من فيروس كورونا وتجنبا للغلق كما حدث في بلاد أوروبية عديدة، بسبب تفشي الفيروس بشكل أسرع عما كان عليه في بدايته قائلة: "لاحظنا خلال الفترة الحالية تزايدا في أعداد الإصابات المعلنة رسميا، ما جعل رئيس الوزراء يحذر من خطورة انتشار الموجة الثانية للفيروس، وكذلك فعل الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة".

كما حذرت منظمة الصحة العالمية مصر من احتمالية زيادة أعداد الإصابة في غضون أسابيع قليلة، مشيرة إلى إن الموجة الثانية ستنتشر بنفس التسلسل الذي قامت به في الموجة الأولى.

وأكدت النائبة هالة كمال، على أن بروتوكول الحماية وعلاج فيروس كورونا المتبع من وزارة الصحة يضمن للمواطنين تجنب الإصابة من الفيروس وكذلك اتباع الإرشادات الصحية والوقائية اللازمة التي من شأنها حكايتنا وحماية أولادنا.

إقرأ أيضًا.. فيبي فوزي: لجنة الصياغة تعرض تقريرها النهائي علي لجنة إعداد اللائحة الثلاثاء

من جهته، قالت النائبة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ، إن التوعية من الإصابة بالفيروس يفتقدها عدد كبير من المواطنين مطالبة الحكومة بتطبيق المخالفات والغرامات على من يخالف التدابير الصحية والوقائية اللازمة التي وضعتها الحكومة في الحد من انتشار فيروس كورونا كما حدث في الموجة الأولى التي شهدتها مصر.

وطالبت إسحق، المواطنين الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة وتخفيف التجمعات ولبس الماسك، مشيرة إلى أن المواطن يعي جيدا خطورة الموقف الراهن كما تريد في بلاد أوروبا وأمريكا التي تبلغ نسبة الإصابة يوميا بالألاف.
تابع موقع تحيا مصر علي