عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر تفاصيل اجتماع نقيب الصحفيين بمحررى "السياحة والآثار".. ويؤكد: تقديم كافة المعلومات للصحفى حق يكفله الدستور

تحيا مصر

عقد ضياء رشوان نقيب الصحفيين اجتماعا موسعا بمقر النقابة مع الزملاء الصحفيين المتابعين لملفي السياحة والآثار أول أمس الخميس استمر لست ساعات، بحضور أعضاء مجلس النقابة محمود كامل ومحمد سعد عبدالحفيظ ومحمد يحيي يوسف.

وقد استمع النقيب خلال الاجتماع وناقش باستفاضة مع الزملاء الطلبات المتعلقة بعملهم الصحفي، ومقترحات تفصيلية لتسهيل تعاونهم مع وزارة السياحة والآثار. كما ناقش النقيب معهم تفاصيل المذكرات والبيانات التي سبق لبعضهم التقدم بها لمجلس النقابة مؤخرا.

وانتهى الاجتماع لقرار بالإجماع بتفويض نقيب الصحفيين بحل كل المشكلات التي تتعلق بطبيعة عملهم الصحفي بما يحفظ كرامتهم وكرامة المهنة في ظل علاقات احترام وتعاون متبادلين مع مصادرهم، بالإضافة لإحالة الطلبات التي تتطلب إقرار المجلس لها إلى مجلس النقابة وفقا للقانون.

من جانبه يؤكد نقيب الصحفيين أنه يلفت انتباه كل السادة المسؤلين بمختلف القطاعات الحكومية والخاصة، إلى ضرورة تسهيل عمل الصحفيين المعتمدين من صحفهم و المتابعين للملفات المختلفة، وكذلك تقديم كافة المعلومات والبيانات التي يتطلبها عملهم الصحفي، مع التأكيد على أن ذلك حق يكفله الدستور والقانون، وأنه ضروري لدعم التعاون بين الصحفيين وهذه القطاعات لتأكيد حق الرأي العام المصري في الحصول على المعرفة الدقيقة والمعلومات الصحيحة.

وفي ظل هذا، يذًّكر النقيب السادة المستشارين الإعلاميين والمكاتب الإعلامية في جميع المؤسسات، بأن طبيعة عملهم وواجبهم يقتضيان منهم تسهيل كل أعمال الزملاء الصحفيين وتقديم التسهيلات اللازمة لحصولهم على المعلومات المتعلقة بطبيعة عملهم الصحفي.

اقرأ أيضًا: موقف "حجري" لوزير الآثار بحق الصحفيين ينذر بعاصفة غضب غير مسبوقة..تطاول العناني على الصحافة لن يمر بسهولة..وتحرك سريع لنقابة الصحفيين


ويؤكد النقيب أن الاجتماع المطول قد سادته أجواء إيجابية وأفضى إلى تصورات ومقترحات محددة، تهدف إلى تدعيم علاقات العمل والتعاون والاحترام المتبادلة بين الصحفيين كافة وكل قطاعات المجتمع والدولة، خصوصا الحكومية منها.
تابع موقع تحيا مصر علي