عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس وزراء إيطاليا يطالب بحشد دولي لمواجهة كورونا

تحيا مصر

قال جوزيبي كونتي، رئيس وزراء إيطاليا، إن المجتمع الدولي عانى وباءً لم يسبق له مثيل خلال قرن من الزمن بسبب الآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية، لافتًا أنه على الرغم من هذا الواقع المرير، إلا أن الخبر السار هو القدرة على تعزيز وتحقيق حشد دولي لمواجهة الوباء.

وأضاف خلال كلمته باجتماع دول مجموعة العشرين، افتراضيًا برئاسة السعودية، أن المجموعة قد اتخذت تدابير غير مسبوقة وأطلقت آلية سمحت بالوصول إلى نقاط تحول مهمة ومبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة كورونا، مبيناً أنها أحد نقاط التحول التي تهدف إلى ضمان الوصول الشامل والعادل للوسائل الشخصية والعلاج واللقاحات التي يجب الاستمرار في دعمها من خلال القيادة السياسية والمالية.

وقال إنه هناك فجوات مالية كبيرة بحاجة إلى معالجة هذا الأمر، وسيتطلب أدوات ومسارات تمويل مبتكرة ومشاركة فاعلة للقطاع الخاص، ونحن بحاجة إلى استثمارات تهدف إلى تعزيز أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم مع دعم المرونة البيئية والاجتماعية وتجنب المزيد من الاختلال الإقتصادي، وبحاجة إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات متعددة الأطراف لجعلها أكثر فعالية بما في ذلك دعم منظمة الصحة العالمية".

إقرأ أيضًا.. العاهل السعودي لدول قمة العشرين: لن يسلم بعضنا حتى يسلم الجميع ويشفى من كورونا

وأوضح أن إيطاليا تعمل بشكل مكثف على تطوير الأدوات والآليات للتغلب على الوباء وتحسين التأهب العالمي بالبناء على هذه الجهود التي تقودها رئاسة المملكة لقمة قادة دول مجموعة العشرين.
تابع موقع تحيا مصر علي