عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عابد يتحدث عن أشرف رشاد (أقوي كادر تنظيمي فى العصر الحديث)

تحيا مصر

أعرب النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة حقوق الإنسان، عن شديد تقديره لدور المهندس أشرف رشاد النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، واصفاً إياه بـ"أقوى قيادي حزبي تنظيمي" في تاريخ مصر المعاصر.

وأكد عابد خلال ندوته في تحيا مصر، أن المهندس أشرف رشاد، تنظيميا بالرغم أن عابد أكبر منه سناً إلا أن الجميع يتعلم منه أمور بشكل يومي، وأنه متفاني في عمله بشكل جيد، وأن اختياراته التي تحدد طريقته في العمل الحزبي، دوما ماتكون على أسس ومعايير واضحة، يتضح مدى دقتها وصوابها فوراً.

إقرأ أيضاً: علاء عابد يكشف فى ندوة تحيا مصر.. كيف نجح حزب مستقبل وطن فى الانتخابات؟

وأكد عابد على الأهمية القصوى للتمتع بالمهارات التنظيمية، والقدرة على إدارة شؤون حزب له شعبية وقواعد جماهيرية وأدوار مؤثرة، مسألة ليست سهلة، ولكن وجود قيادات وكوادر نوعية في مستقبل وطن يساعده على الصعود واكتساب مساحات أكبر من التأثير الحزبي والسياسي.

وكان قبلها قد قال النائب علاء عابد إن السر وراء حالة النجاح لحزب مستقبل وطن، يكمن في 3 أسباب، أولها البراعة في قراءة الشارع المصري جيدا، فالبعض قال إننا نستخدم المال للنجاح وأننا نتلقى دعم من الدولة، وهو أبعد مايكون عن الحقيق، كيان مستقبل وطن قائم على التبرعات الشخصية البحتة من أعضاء الحزب، بالإضافة للاشتراكات.



وأضاف البعض يتخيل أن الدولة تدعم مستقبل وطن وهو كلام عاري تماما من الصحة، نلتزم بقانون الأحزاب السياسية وبنوده فيما يخص بالتبرعات والاموال التي تدخل الحزب في إطار شرعي شفاف تماماً.

وتابع السبب الثاني هو النزاهة وحسن السمعة، كمسألة لانحيد عنها أبدا، جهودنا وطنية مخلصة لاهدف لها ولاغرض إلا خدمة مصلحة الوطن والمواطنين، والجميع داخل وخارج مستقبل وطن يدرك ذلك جيدا.

واختتم: عامل النجاح الثالث هو الالتزام الحزبي بكل مايتقتضيه مستقبل وطن من أدوار من أعضاءه، لايخرجون عنها ولايتجاوزونها، ويقومون بأدوار مجتمعية وسياسية متوازنة، تضمن توظيف الالتزام الحزبي من أجل التفوق والنجاح.


تابع موقع تحيا مصر علي