عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عابد: استخدام الخصوم شبهة المال السياسي ضد مستقبل وطن منطقي

تحيا مصر

نفى النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة حقوق الإنسان، استخدام المال السياسي لإنجاح أعضاء مستقبل وطن في الانتخابات، موضحا: هناك قاعدة قانونية تقول إنه لاجريمة ولاعقوبة إلا بناءا على نص، وقولا واحدا الشعب المصري لايمكن شراءه، ولو كان مستقبل وطن يعتمد على المال السياسي لما بذلنا جهود طائلة وأموال في مبادرات مجتمعية، ولوفرنا ذلك للانتخابات.

وتابع خلال ندوته في تحيا مصر: نتواجد في الشارع باستمرار لمساعدة الناس والوقوف إلى جانب الناس، ونحن في غنى أن نتقرب منهم خلال الانتخابات فقط، وكنا ممكن ان نختذل تلك الجهود والاموال للانتخابات، ثم أننا دخلنا السباق الانتخابي وأصبحنا في حالة تفوق، فمن البديهي أن يقوم الخصوم السياسيين بإطلاق التهم ضدنا ومحاولات تشويهنا، هذا أمر معروف ومستقر عليه وغيابه يعني أننا في المدينة الفاضلة.

واستطرد: تهمة اللمال السياسي ستظل حجة وشماعة لكل من يهاجموننا، وقانون الأحزاب نص على أن الأحزاب خاصة بالتنمية السياسية وتعمل بالتبرعات والاشتراكات، وبنص القانون ممكن أن يكون هناك كادر مقتدر قد يتبرع للحزب بمبالغ كبيرة، وآخر قد لايدفع ولكن الأمر في إطار شرعي بحت.

وكان قبله قد أعرب عابد عن شديد تقديره لدور المهندس أشرف رشاد النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، واصفاً إياه بـ"أقوى قيادي حزبي تنظيمي" في تاريخ مصر المعاصر.

وأكد عابد، أن المهندس أشرف رشاد، تنظيميا بالرغم أن عابد أكبر منه سناً إلا أن الجميع يتعلم منه أمور بشكل يومي، وأنه متفاني في عمله بشكل جيد، وأن اختياراته التي تحدد طريقته في العمل الحزبي، دوما ماتكون على أسس ومعايير واضحة، يتضح مدى دقتها وصوابها فوراً.



وشدد عابد على الأهمية القصوى للتمتع بالمهارات التنظيمية، والقدرة على إدارة شؤون حزب له شعبية وقواعد جماهيرية وأدوار مؤثرة، مسألة ليست سهلة، ولكن وجود قيادات وكوادر نوعية في مستقبل وطن يساعده على الصعود واكتساب مساحات أكبر من التأثير الحزبي والسياسي.
تابع موقع تحيا مصر علي