عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق رضوان خلال ندوة تحيا مصر: الرئيس السادات كان يتعامل بطريقة ابن البلد.. والوالد منع فيلم "5 باب" لتأثيره على صورة مصر

تحيا مصر

كشف طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، عن كواليس زيارة الرئيس السادات لمنزله، وقال:" بعد معاهدة كامب ديفيد أصر الرئيس السادات على زيارة الصعيد، وعند مجيئه إلى محافظة سوهاج قوبل بترحيب شديد من كل أهالى الصعيد، وكان يتعامل من منطلق ابن البلد".

وتابع:" عند زيارة الرئيس السادات كان احتفال اسطورى، وأصر على التواجد وسط كل الضيوف الذى كانوا بالمنزل".

وفيما يتعلق بقرار منع والده، لعرض فيلم " 5 باب"، وأيضًا فيلم "درب الهوى"، أكد رضوان أن الفيلمان أثروا بشكل سلبي للغاية على المجتمع المصرى، وبرز ذلك على المستوى الخارجي، حيث برز أن مصر بها أماكن للدعارة، وكان من غير المقبول عرض تلك الصورة على مصر".

يأتي ذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها موقع تحيا مصر لمحاورة رموز العمل السياسي والبرلماني في البلاد، بقيادة رئيس التحرير عمرو الديب.

وقدم رضوان خلال رئاستة للجنة الشؤون الإفريقية الكثير فى أوقات غاية في الأهمية والصعوبة معا، حيث صال وجال بأجندة أزدحمت بالأولويات التشريعية والرقابية، ولم يتوقف عن استقبال السفراء الأفارقة المؤثرين لدعم المصالح المصرية على الدوام، وكان سباقا لمجموعة من الخطوات والقرارات التي عززت الموقف المصري في ملف سد النهضة، كما لم يدخر مجهودا في التنسيق مع الحكومة بشأن خطط النهوض بالملف الإفريقي.

اقرأ أيضًا: طارق رضوان .. برلماني نموذجى.. مجهود خارق ودور وطني يكلل بإشادة رسمية من أعلى منصة البرلمان

وشهدت لجنة الشؤون الإفريقية تحت إمرة النائب طارق رضوان، مجهود تشريعي نموذجي، للدرجة التي وصلت إلى إشادة كل من يلمس هذا المجهود، حتى جاءت الإشادة من أعلى منصة البرلمان، حيث استفاض رئيس البرلمان علي عبدالعال في الثناء والإشادة برضوان، الذي وصفه بأنه "إضافة"، و "دفعة قوية" للجنة بأهمية الشؤون الإفريقية، وأنه لم يبذل لها فقط من وقته ومجهوده، وإنما من ماله الخاص أيضا.


تابع موقع تحيا مصر علي