عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

8 فساتين لملكات حفل المومياوات أهداها مصممون عالميون مجانا مقابل ذكر اسمائهم (تفاصيل)

تحيا مصر

يستعد العالم لتوثيق لحظات نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية، إذ يعتبر الحدث الضخم الذي تنقله جميع وسائل الإعلام المحلية والعالمية، من أهم الأحداث التي وقعت على مدار سنوات، تحديدا بعد سفر الملك رمسيس الثاني إلى فرنسا لعلاج عظام جثته، واستخراج السلطات المصرية جواز سفر باسمه وعمله "ملك سابق"، وأيضا بعد اكتشاف 54 مومياء ملونة في سقارة خلال الشهر الماضي.

ونفت مصادر من داخل المتحف، ما تم تداوله من كون فستان البروفة الذي انتشر على السوشيال ميديا، هو نفسه الذي سترتديه المشاركات أثناء الحفل، بينما الصورة المتداولة ل"دوبلير" أثناء تجربة الإضاءة، وأن الفساتين التي سترتديها المشاركات في الحفل، إهداء من 8 من مصممي الأزياء العالميين.

وتم الاتفاق أن تُقدم فساتين الحفل إهداء من المصممين تقديرا لحجم الحدث الكبير، على أن يتم ذكر أسمائهم على التتر الخاص بالنقل التليفزيوني للحفل.

اقرأ أيضا: مصر تتصدر قائمة الدول العربية فى مؤشر التعامل مع كورونا وتحتل الـ25 عالميا

وانتشرت صور لموديل حفل نقل المومياوات، على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي ترتدي فستان يشبه في تصميمه الذي ارتدته المغنية الأمريكية كاتي بيري في كليب "dark house"، والذي أثار جدل ورفض المصريين وقت عرضه في 2014.

تابع موقع تحيا مصر علي