عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تمثل شراكة استراتيجية ورؤية متقاربة.. برلمانيون يسلطون الضوء على ملامح زيارة الرئيس إلى فرنسا

تحيا مصر

أكد برلمانيون أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى فرنسا، تأتى فى توقيت مهم ودقيق للغاية، فى ظل متغيرات دولية فى العالم بشكل عام، وفى الشرق الأوسط بشكل خاص، إضافة إلى الرؤية المشتركة الذى تجمع الدولتين فى عدد من الأمور الخاصة بالإرهاب والتدخل التركى فى المنطقة.

أهمية الزيارة
تأتى المصلحة المشتركة فى مقدمة أولويات إقامة العلاقات بين الدول، وهو ما أكد عليه النائب محمد عبد العزيز، عضو مجلس النواب، مشيرًا إلى أنه من الضرورى الحفاظ على استقرار إقليم البحر المتوسط، كما تحفز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، بدورها تلك الرؤية الثنائية بين القاهرة وباريس.

بينما ترى النائبة مارجريت عازر أن الزيارة فى هذا التوقيت مهم للغاية وله طابع خاص، خاصة فى ظل توتر العلاقات بين الشعبين، وترمى فى هذا الإطار إلى تأثير انتشار رسوم مسيئة فى وقت لاحق.

اقرأ أيضًا: أيمن أبو العلا : زيارة الرئيس السيسي إلى فرنسا هامة وتعبر عن الشراكة الإستراتيجية بين البلدين

العمق الأمنى والاستراتيجى للزيارة
تشترك مصر وفرنسا فى رؤيتهما المتعلقة بالملف الليبى، الذى يمثل محور أهتمام من الجانب الفرنسى، وعنصر استراتيجي بالنسبة لمصر، وهو ما يراه النائب أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب، الذى يؤكد أن الأزمة الليبية وحقوق الغاز فى شرق المتوسط محور رئيس فى الزيارة المرتقبة.

اقرأ أيضًا: مارجريت عازر: زيارة الرئيس لفرنسا مهمة في هذا التوقيت ولها طابع خاص

رؤية مستقبلية
أكدت النائبة مارجريت عازر، أن هذه الزيارة تساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية والسياحية خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا القاتل، وهو الأمر الذى أجمع عليه النائبين أيمن أبو العلا ومحمد عبد العزيز، خاصة ما يتعلق بمواجهة الإرهاب الذى أصبح خطرا يهدد البشرية فى كل مكان، ولفت إلى أن هناك رؤية مشتركة بين البلدين فى هذا الملف وهو ما يدعم الجهود العالمية لمحاربة الإرهاب ومحاصرة التطرف، إضافة إلى أنها تدعم مصر فى ملف سد النهضة بشكل رئيس، وتمثل عمق أمنى واستراتيجي، لا يمكن الاستغناء عنه أو إهماله، وأيضًا لتعزيز العلاقة بين البلدين الشقيقين.
تابع موقع تحيا مصر علي