عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفيش أعذار.. تفاصيل وفاة يوسف فياض المُصاب بـ كورونا وإجباره حضور امتحان "الميدتيرم"

تحيا مصر

انتفض عددا من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة يوسف فياض طالب الفرقة الثانية بكلية العلاج الطبيعي جامعة سيناء، بعد قيام عميدة الكلية هالة المسلمي، بإرغامه على حضور الامتحان، وطالبت منه ارتداء الكمامة، رغم إخباره لها بأن لديه اشتباه في كورونا. حسب زعم مستخدمو موقع "تويتر".

أثار الأمر غضب رواد مواقع التواصل، وتصدر هاشتاج #يوسف_فياض_مات، التريند على تويتر ليكون الأكثر تداولا في مصر.

يوسف فياض مات

يوسف فياض، شاب فى الفرقة الثانية كلية العلاج الطبيعى بجامعة سيناء، كان يعاني أعراض فيروس كورونا تزامنا مع امتحانات الـ "ميدتيرم" بالجامعة، إذ قام بالتواصل مع الدكتورة الجامعية المختصة بالمادة وطلب منها أن يؤجل إمتحانه ورفضت فاضطر "فياض" لحضور الإمتحان، وبسبب هذا المجهود توفى يوسف فى الحال ما أثار نفور الطلاب من الدكتورة والمطالبة بإقالتها.

وفاة الطالب يوسف فياض

تداول الرواد رسائل يوسف فياض وعميدة الكلية والتي تضمنت: 

- السلام عليكم يا دكتور لو سمحتى انا لسة راجع من عند الدكتور وقاللى عندك اشتباه كورونا وكده مش هقدر اجى امتحان بكره فبكلم حضرتك عشان اشوف هعمل ايه.

= البس الماسك وتعالى مفيش اعذار طالما مجبتش النتيجة وطلعت بوستف.

من ناحية أخرى، نفى البعض أن المحادثة المصورة للدكتورة الجامعية عائدة للطالب الذى توفى بكورونا وأضافوا أن المحادثة عائدة على طالب أخر على قيد الحياة ، حيث نشر طالب بالجامعة على علم بالأحداث عبر فيسبوك قائلا:" أن الطالب كان في كلية علاج طبيعي، وأن الدكتورة هالة عميدة كلية الصيدلة، مؤكدًا أن الطالب تواصل مع دكتور في الكلية، والرد الذي تلقاه: «إنه يروح فورًا المستشفى وميحضرش الامتحان، ولما حالته اتأكدت أخد إجازه أسبوعين وغيابه اترفع من بداية السيمستر".

تابع موقع تحيا مصر علي