عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عهد السيسي.. فرج عامر: تطوير صناعة الحديد والصلب قطار سريع لا يتوقف

تحيا مصر



أشاد النائب فرج عامر، رئيس لجنه الصناعة بمجلس النواب، بمتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لمتابعة آليات التعامل مع التحديات التي تواجه بعض قطاعات الصناعة خاصةً الحديد والصلب والأسمنت والسيراميك، واصفا تطوير قطاع صناعة الحديد والصلب ب" قطار سريع" لأ يتوقف.

اقرأ أيضًا..إشادة برلمانية بمشروع " شغلك في قريتك" ..سيكون له دور في تنمية القرى المقامة فيه
وقال النائب، خلال البيان الصادر له، إن صناعة الحديد والصلب شهدت تدهور كبير خلال الأعوام السابقة، وبالرغم من ذلك إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص على أن يولى أهتمام كبير، ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة التنمية الشاملة في مصر لنشاط وإنتاج شركات مواد البناء بمختلف أنواعها.

وأشار رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن الدولة بقيادة السيسي قطعت شوطا كبيرا فى ملف دعم الصناعات الوطنية كافة مما تسببت في طفرة صناعية فريدة في نوعها ، ومن بينها صناعة الحديد والصلب وصناعات أخرى كثيفة استهلاك الطاقة، وخفضت أسعار الطاقة، ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الحكومية المتبعة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأكد البرلماني، على أنه بالرغم من تفشي الفيروس إلا أن الدولة أستطاعت العبور من الأزمة إلى بر الأمان، وتجنب كافة الأثار السلبية التي تعاني منها الدول اقتصاديا، ويأتي ذلك بشهادات دولية وعالمية.
تابع موقع تحيا مصر علي