عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ياسر الهضيبى: نرفض أى وصاية أوروبية.. ومصر من أكثر دول العالم التي توجد بها منظمات حقوقية

تحيا مصر

انتقد الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، أستاذ القانون الدستوري وحقوق الإنسان، ونائب رئيس حزب الوفد، القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق ‏الإنسان في مصر، مشيرا إلى أن القرار ابتعد كل البعد عن الشفافية والموضوعية ونظر إلى الملف الحقوقي في مصر نظرة سطحية لا وجود لها على أرض الواقع، فالملف الحقوقي في مصر متوازن بشهادة المنظمات الحقوقية الدولية.

وأضاف ياسر الهضيبي، أن مصر من أكثر دول العالم التي توجد بها منظمات حقوقية فضلا عن المجلس القومي لحقوق الانسان، مشيرا إلى أنه لا يجب استغلال مبداء عالمية حقوق الإنسان للتدخل في شئون الدول، مشيرا إلى أن هناك مبدأ آخر أهم و يجب أن لا يتم التغافل عنه وهو مبدأ خصوصية حقوق الإنسان، والتي تختلف باختلاف طبيعة و قوانين وعادات ودين كل دولة.

اقرأ أيضًا: مجلس الشيوخ يرفض بيان البرلمان الأوروبي بشأن ملف حقوق الإنسان.. ويؤكد أحكام استقاها من مصادر شيطانية تعمل ضد مصر

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن البرلمان الأوروبي، ليس له الحق في إطلاق أحكام على الدول الأخرى، دون نظرة موضوعية تعكس حقيقة الأمور في مصر، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تسير وفقا لدستور وقوانين تحكم العمل داخلها، فضلا عن وجود قضاء مصري نزية وعادل ينطق كلماته في أي قضية تُعرض أمامه.
تابع موقع تحيا مصر علي