عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيروس كورونا يلغي مقررات شهر يناير في جميع المعاهد الأزهرية

تحيا مصر

صرح قطاع المعاهد الأزهرية، إلغاء المنهج الخاص بشهر يناير من جميع المناهج المقررة لسنوات النقل التعليمية والشهادتين الابتدائية والإعدادية فقط، ومراعاة تطبيق ذلك أثناء وضع الامتحانات بدقة.

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية، أن إلغاء مقررات شهر يناير جاءت من أجل الظروف الحالية الخاصة بجائحة كورونا، وما ترتب عليها من ضرورة اتخاذ عدة تدابير فيما يخص أعمال الامتحانات، وتأثيرها على إعادة النظر في خطة الفصل الدراسي الأول لجميع المناهج، وتقديم موعد الامتحانات.

ونوه قطاع المعاهد، على ضرورة عدم وضع أي أسئلة من منهج شهر يناير لصفوف النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية في امتحانات الفصل الدراسي الأول ومراعاه الطلاب.

الجدير بالذكر، أن امتحانات نصف العام بالمعاهد الأزهرية تبدأ في الثاني من يناير المقبل للصفين الرابع والخامس.

سادت حالة من الخوف والقلق حول العالم من جديد بسبب انتشار طفرة أو سلالة جديدة من فيروس كورونا كما يطلق عليها البعض، حيث جاء ظهورها في لندن الأمر الذي جعل السلطات البريطانية تغلق جميع المناطق خلال أعياد الميلاد كما أعلنت فرنسا وعدد من دول أوروبا غلق الحدود ومنع الطيران والقطارات من وإلي انجلترا.

أوضح الخبراء أن نسب انتشار السلالة الجديدة من فيروس تتجاوز نسب الـ 70 % عن السلالة الاولي والثانية خاصة وأن عدد الاصابات في بريطانيا ويل الي 35 الف اصابة يوميا الامر الذي دفع السلطات المعنية في لندن إلى الغاء حفلات الكريسماس واعياد الميلاد واغلاق كبري المحلات حيث دخل الاقتصاد البريطاني تحت القطاع الرابع وتلك اسوء درجات التصنيف السئ للاقتصاد في ظل اغلاق المحلات والكافيهات والمطاعم والمدارس والنوادي وجميع الانشطة لدرجة وصفت بان الحياة شبه توقفت في لندن.

اقرأ أيضًا..التضامن الاجتماعي تضع شروط جديدة لـ غلق الحضانات

كان قد انتشر فيروس كورونا الذي خلال بداية العام الجاري بشكل مرعب ليحصد العديد من الأرواح حول العالم، ومنذ ظهور الفيروس تحاول الأطقم الطبية والباحثين معًا في رحلة العثور على علاج يقضي على فيروس كورونا لإنقاذ البشرية.
تابع موقع تحيا مصر علي