عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماهيتاب محمد: وجود مجلس الشيوخ سيسهل من مهمة نواب البرلمان الجدد (فيديو)

تحيا مصر

أكدت النائبة ماهيتاب محمد أنها عضو بحزب مستقبل وطن، مؤكدة على أن قضايا المرأة والشباب أهم أولوياتها التشريعية، وأن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذه الفئات سيشجع النواب على الارتقاء بأحوالهم.

وأكدت أنها ترغب في الانضمام للجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن المجلس الجديد يضم وجوه جديدة ستخلق سهولة في الأداء مقارنة بالمجلس الماضي، خاصة في ظل مجلس شيوخ بمثابة غرفة ثانية تعاون النواب الجدد.



وتسلم النواب منذ أيام ، الحقيبة البرلمانية والتي تحتوي على مجوعة من القوانين الأساسية التي يعتمد عليها عمل النائب، بالأضافة الى جهاز التابلت الخاص بالنائب، عليه نسخة من اللائحة الداخلية للمجلس ونسخة من الدستور والقوانين التى أصدرها البرلمان، و2 أجندة خاصة بالاعضاء، و2 دفتر خاص بكل نائب مسجل به عدد من الأدوات الرقابية وكيفية أستخدامها، وقلم تذكارى بمناسبة مرور 150 عاماً على بدء الحياة النيابية فى مصر، بالاضافة الى بطاقة التصويت الألكتروني الخاصة بالنائب داخل القاعة الرئيسية.

جاء ذلك في إطار حفل الاستقبال الذي نظمته الأمانة العامة بالمجلس برئاسة المستشار محمود فوزى، للأعضاء الجدد والذي انطلق منذ أيام، حيث تم تخصيص لجنة لاستخراج كارنيهات العضوية للنواب الجدد فضلا عن 10 طاولات للنواب لملأ استمارة البيانات.

وحرص المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، على التواجد خلال الأيام الماضية منذ الصباح الباكر، للأشراف على جميع التجهيزات الخاصة بأستقبال النواب.

وشدد الأمين العام للبرلمان، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، وقامت الأمانة العامة عن طريق القطاع الطبى، بتوزيع كمامات وكحول على جميع الزائرين والنواب ووسائل الأعلام قبل الدخول الى مقر مجلس النواب.

وقال المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، ان قرار استقبال النواب الجدد على ايام، جاء بغرض على الحفاظ على سلامتهم، وتطبيق معايير السلامة والوقاية من فيروس كورونا.

وقدم الأمين العام للبرلمان، الشكر للأحزاب على تعاونها مع الأمانة العامة، من خلال إرسال بيانات مجمعة للنواب، واختص بالشكر حزب مستقبل وطن، الذى ارسل بيانات نوابه مما مكن الأمانة العامة من استخراج جميع الكارنيهات.
تابع موقع تحيا مصر علي