عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوبرى تحيا مصر محور روض الفرج.. كل ماتريد معرفته عن المشروع القومي

كوبرى تحيا مصر-ارشيفية
كوبرى تحيا مصر-ارشيفية

كوبرى تحيا مصر محور روض الفرج ، أو الكوبرى الملجم كما يطلق عليه، يعد من أضخم الإنجازات التى قدمتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، لاسهامه الكبير فى اختصار الوقت على حركة السيارات والمارة، ويرصد موقع تحيا مصر أهم التفاصيل الخاصة بالمشروع العملاق.

مكان كوبرى تحيا مصر محور روض الفرج  

الموقع الذى يتمتع به الكوبرى، ميزه بشدة لاسهامه الكبير فى نقل الكثاقة المرورية المقبلة من شرق القاهرة وصولًا إلى طريق الإسكندرية الصحراوى، دون الحاجة إلى الدخول إلى المنطقة المزدحمة بشدة فى منطقة وسط القاهرة، ووفقًا لاستشارى الموضوع العملاق، أكد لـ تحيا مصر أنه يربط بين ميدان الخلفاوى بحى شبرا ويصل إلى الناحية الأخرى، من النيل. 

خريطة محور روض الفرج

الكوبري أو محور روض الفرج هو جسر يربط بين ميدان الخلفاوي بشبرا ويمتد للجهة المقابلة من النيل بجزيرة الوراق.

وطبقاً لاستشارى المشروع الذى قال لـ تحيا مصر، ان الكوبرى عبارة عن جسر أعلى النيل يبدأ من ميدان الخلفاوى بمنطقة شبرا وينتهى عند جزيرة الوراق على الناحية الاخرى من نهر النيل.

فوائد كوبري تحيا مصر

يسهل الكوبرى على حركة السيارات بشدة، حيث يستوعب كم كبير أكبر من السيارات، كون عرضه فى منطقة المنتصف تصل إلى 67.4 متر، وفقًا لتصريح خاص من أحد الاستشاريين لـ تحيا مصر، مما يسمح بمرور أكثر من 5 سيارات فى وقت واحد، كما يستطيع تحمل أوزانًا ثقيلة للغاية، تصل لأكثر من 120 طن.

نزلات كوبري تحيا مصر

ببساطة شديدة، نتناول أهم النزلات التى يوفرها الكوبرى، وفقًا لتصريح أحد الاستشاريين لـ تحيا مصر،  حيث أكد أنه يمكن للمتحرك من الطريق الدائرى، أن يسلك الكوبرى، عند إحدى نقاط التقاطع، انطلاقًا من منطقة الوراق أو الخلفاوى، ويأخذ مسار الكوبرى للذهاب إلى منطقة الشيخ زايد، أو الاتجاه نحو طريق إسكندرية الصحراوى، وأيضًا أشار لنا أن بداية الكوبرى متصلة بالطريق الدائرى، حيث يمكن للقادم من مصر الجديدة أو الأوتستراد، أن يسلك الكوبرى أيضًا، للذهاب إلى منطقة 6 أكتوبر أيضًا، بدلًا من الاستمرار على الطريق الدائرى والدخول فى الزحام الشديد بمنطقة الهرم.

قد يهمك أيضا:




تابع موقع تحيا مصر علي