عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

واتساب ينقذ نفسه برسالة جديدة ليمتص غضب المستخدمين

واتساب - ارشيفية
واتساب - ارشيفية

يحاول واتساب جاهدًا توضيح سوء الفهم الذي شوش الكثير من مستخدمي التطبيق الأشهر عالميًا، بعد تصريح واتساب بالتحديث الجديد ومن هنا بدأ الشكوك حول سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بالتطبيق، ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


واتساب يحاول إنقاذ نفسه 

 

وضع تطبيق واتساب مبادىء الخصوصية الخاصة به كرسالة على خاصية القصص القصيرة، بهدف إبراز وتوضيح أنه لا شيء سيتغير للمستخدمين الفرديين وأن محادثاتهم ستظل آمنة كما كانت في السابق، وذلك بعد يوم واحد فقط من إعلان الشركة أنها ترجع التاريخ الذي سيُطلب فيه من الأشخاص مراجعة شروط السياسة الجديدة.

 

تظهر رسالة حالة الخصوصية في أعلى حسابات مستخدمي WhatsApp، تقول الصورة الأولى بقفل وعين "نحن ملتزمون بخصوصيتك"، متبوعة بـ "انقر لمعرفة المزيد"، تقرأ الصورة التالية "لا يستطيع WhatsApp قراءة محادثاتك الشخصية أو الاستماع إليها لأنها مشفرة من طرف إلى طرف".


واتساب يطمئن مستخدميه

أما الرسالة الثالثة: "يتعذر على WhatsApp رؤية موقعك المشترك"، تقول الرسالة الموجودة في الصورة الأخيرة: "واتساب لا يشارك جهات الاتصال الخاصة بك مع Facebook".

 

كانت قد أعلنت الشركة المملوكة لـفيسبوك الجمعة 16 يناير، أنها ستؤخر التغيير في سياسة الخصوصية الخاصة بها لمدة ثلاثة أشهر، قالت الشركة في منشور بالمدونة: "كان هناك الكثير من المعلومات المضللة التي تثير القلق ونريد مساعدة الجميع على فهم مبادئنا والحقائق".


وفي وقت سابق من هذا الأسبوع أيضًا، نشر WhatsApp صفحة أسئلة وأجوبة جديدة على موقعه على الويب توضح موقفه بشأن خصوصية المستخدم.


اقرأ أيضًا..تحديث واتساب يثير غضب المستخدمين لهذه الأسباب

يهدف التوضيح إلى احتواء الهجرة المتزايدة للمستخدمين لمنصات منافسة مثل Signal و Telegram، شهدت منصتا المراسلة ارتفاعًا كبيرًا في التنزيلات

تابع موقع تحيا مصر علي