عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تراجع أسعار الذهب اليوم الأربعاء 27-1-2021

الذهب- ارشيفية
الذهب- ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 27-1-2021، بقيمة 3 جنيهات مع بداية التعاملات اليومية الصباحية، بعدما شهدت حالة من الاستقرار على مدار الفترة الماضية، ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 809 جنيها للجرام، بعد أن سجل 812 جنيها في ختام تعاملات أمس الثلاثاء.

تحيا مصر يرصد آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر، حيث نحرص على تقديم خدمة تطورات أسعار المعدن النفيس في سوق الصاغة بشكل يومي للقارىء.

أسعار الذهب في مصر

تراجعت أسعار الذهب في مصر، حيث سجل عيار 18 الآن 693 جنيهًا للجرام، وعيار 24 يسجل 924 جنيهًا للجرام، وعيار 21 يسجل 809 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب الجنيه الذهب 6472 جنيها، فيما استقرت أونصة الذهب عند 1847 دولار.


يؤثر سعر الذهب العالمي على أسعار الذهب في مصر بشكل كبير، فضلًا عن العديد من المتغيرات التي من شأنها خفض أو رفع الأسعار منها إضافة المصنعية التي تختلف من محل إلى آخر ومن محافظة إلى آخرى.

مشروع دمغ الذهب بالليزر 

وعلى جانب آخر، بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في مصلحة الدمغة والموازين في تنفيذ مشروع دمغ الذهب بالليزر بشكل تجريبي للحد من التلاعب في المشغولات الذهبية، والتأكد من طرح منتجات جيدة ومطابقة للمواصفات حرصا على حقوق المستهلك حيث وصلت الأجهزة الخاصة بالمشروع من دولة ألمانيا وجارى التنسيق للإفراج الجمركي لتبدأ تنفيذ المشروع من خلال الشركة الفائزة بالمناقصة.


اقرأ أيضًا..أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 26-1-2021 تتراجع من جديد

الجدير بالذكر، أن مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين اتفقت مع إحدى الشركات المنتجة للمشغولات الذهبية وتم دمغ ما يقرب من 5 آلاف قطة ذهب بالليزر كمرحلة تجريبية للوقوف على مدى كافة آليات تنفيذ المشروع، كما ستقوم المصلحة بتسليم إحدى هذه الشركات أجهزة قارئ الأعيرة لاختبار عملية الدمغ تمهيدا لاستكمال شبكة النظام الإليكتروني للمشروع خاصة وأن كل قطة مشغولات ذهبية سيكون لها باركود مسجل لدى المصلحة سيحد من التلاعب والغش في المنتجات الذهبية.



تابع موقع تحيا مصر علي