عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ضياع حلم النهائي.. هل سيخوض منتخب اليد مباراة جديد في مونديال اليد؟

تحيا مصر

بعد خسارة المنتخب الوطني لكرة اليد مساء أمس، على يد منتخب الدنمارك في المباراة التي حُسمت عن طريق الرميات الترجيحية في الدور ربع النهائي لصالح أبطال العالم بنتيجة 4-3، بعد نهاية الوقت الأصلي والأشواط الإضافية الأربعة بالتعادل 35-35، حيث  ضاعت فرص منتخب مصر فرصة التأهل إلى المربع الذهبي في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021.


هل سيخوض منتخب مصر مواجهة آخري؟

وهناك سؤال مازال يدور داخل أذهان عشاق ومحبي المنتخب الوطني لكرة اليد، حول ما إذا كان "فراعنة اليد" سيلعبون مباريات أخرى في كأس العالم لكرة اليد 2021، أم انتهت رحلتهم في البطولة؟

 

تحيا مصر تجُيب عن هذا السؤال، لتُنهي الجدل الذي ظهر على منصات التواصل الإجتماعي والإجابة هي لا، لن يخوض منتخب مصر مباريات أخرى في النسخة الحالية من كأس العالم لكرة اليد، حيث انتهت مغامرة "الفراعنة" بالخسارة أمام منتخب الدنمارك.

 

وبعد الخروج مساء أمس من المونديال على يد الدنمارك ، أصبح "فراعنة اليد" يحتلون المركز السابع في الترتيب النهائي للنسخة السابعة والعشرين من كأس العالم لكرة اليد.

بشرف ورجولة.. خروج منتخب مصر من دور الثمانية لمونديال اليد


وجاءت خسارة منتخب قطر أمام منتخب السويد في مباراة الدور ربع النهائي بنتيجة 35-22، لتمنح منتخب مصر المركز السابع، ليحتل "الأدعم" المركز الثامن في البطولة، حيث كان المنتخب المصري سيحتل المركز الثامن في حالة وصول منتخب قطر إلى المربع الذهبي.

 

هذا الترتيب جاء بسبب حصول منتخب مصر على سبع نقاط في الدور الرئيسي من البطولة، احتل بها المركز الثاني في المجموعة الرابعة، حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل مباراة واحدة، وخسر أمام السويد بنتيجة 24-23.

 


استبعاد لاعب الأهلي وتواجد الأحمر.. تعرف قائمة المنتخب المصري "لموقعة" الدنمارك

وفاز منتخب مصر في الدور الرئيسي على مقدونيا الشمالية وبيلاروسيا والاتحاد الروسي، وتعادل أمام منتخب سلوفينيا.

 

أما منتخب قطر، فقد حصد 6 نقاط في الدور الرئيسي، احتل بها المركز الثاني في المجموعة الثانية، بعدما فاز في ثلاث مباريات، وخسر مباراتين، حيث خسر أمام منتخب كرواتيا بنتيجة 26-24، والدنمارك بنتيجة 32-23.

 

وفاز منتخب قطر في الدور الرئيسي على اليابان، والبحرين، والأرجنتين في مباراة ملحمية، ليحجز حينها مقعده بين الثمانية الكبار في كرة اليد العالمية.

 

وجاء تأهل منتخبي مصر وقطر إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد 2021، لتكون المرة الأولى في تاريخ البطولة التي يصل فيها فريقان عربيان سويًا إلى هذه النقطة من البطولة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي