عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب الأهلي السابق لـ تحيا مصر: المارد الأحمر يستطيع الفوز بالبرونزية

تحيا مصر

أشاد أنور سلامة بأداء بعض لاعبي الأهلي في مباريات كأس العالم للأندية خلال مباراتي بايرن ميونخ والدحيل القطري.

وقال أنور سلامة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر : "جمهور القلعة الحمراء سعيد بالنتيجة، لكن من وجهة نظري، النتيجة سيئة جدا بالنسبة لتاريخ النادي، بسبب الأداء السئ للنادي الأهلي في مباراة نصف النهائي أمام البايرن، وبعد الفريق عن مستواه كثيرا في اللقاء، علي الرغم من ظهور الشناوي وتألقة خلال أحداث المباراة".

وأضاف لاعب الأهلي السابق : المارد الاحمر كان بإمكانه أن يقدم آداء أفضل بكثير، علي الرغم من غياب لاعبي الأهلي المحترفين.

وعلق سلامة عن إختيارات اللاعبين الأجانب قائلا: " هنا تكمن المشكله بسبب التعاقد مع لاعبي أجانب داخل صفوف الفريق وعدم مشاركتهم في مباريات كأس العالم للأندية، والتي تحتاج الي خبراتهم الدولية، وأري أن سبب عدم مشاركة هؤلاء إما وجهة نظر فينة أو تاثير من داخل مجلس الإدارة، هذة الصفقات تكلف النادي العديد من الأموال ولا يحقق النادي الإستفادة الكاملة منهم.

وعن رأيه في مباراة بالميراس غدا علق المدير الفني الأسبق للقلعة الحمراء: " مباراة الأهلي وبالميراس ستكون علي تحديد المركز الثالث بالبطولة، وبالميراس بطل البرازيل، ومن المعهود أن الكرة البرازيلية هي الأفضل في العالم، وبكل تأكييد سيأمل كلا الطرفين في تحقيق البرونزية.

وأضاف : الدحيل يمتلك داخل صفوفة ٩ أجانب أغلبهم برازيليون، وعلي الأهلي ان ينظر إلي مباراة بالميراس بطريقة مختلفة عن مباراة البايرن السابقة، فمن المعروف أن البايرن من أفضل ثلاث فرق في العالم ويمتلك لاعبين من ضمن أفضل لاعبي العالم أمثال ليفاندوفيسكي ومانويل نوير ومولر وغيرهم كثيرا .

واكمل: بالميراس فريق مجهول الهوية بسبب غياب متابعة الكرة البرازيلية والأمريكية بالنسبة لنا، وسنجد في فريق بالميراس العديد من المهارات الفردية التي لم نكن نتوقعها، لكن أعتقد أن  جماعية الأداء ستغيب عن بطل البرازيل مقارنة ببايرن ميونخ، كما أن المباراة لن تكون سهله للأهلي". 

وتابع : " يجب على الأهلي أن يطمع في الفوز لتحقيق البرونزية، وبكل تأكيد المارد الأحمر يشارك من الأساس من أجل الحصول علي مركز وليس مجرد مشاركة فقط". 

وعن غيابات الأهلي علق سلامة: " غياب كهربا غير مؤثر ويمتلك الأهلي العديد من البدائل مثل محمد شريف والتر بواليا و مروان محسن، لكن يعد الغياب المؤثر داخل صفوف الأهلي هو الظهير الأيسر علي معلول الذي يعد مفتاح مهم للفريق من الناحية الهجومية ، وأعتقد أن  أيمن أشرف يستطيع تعويض معلول ، لكن ياسر إبراهيم غير موفق في مركز قلب الدفاع لذلك الأهلي بحاجة لظهير أيسر مع معلول". 

وأختتم أنور سلامه حديثه عن توقعه لمباراة الغد قائلا  :" ليست هناك نتيجه محدده للمباراة، المباراة ليست سهلة علي الفريقين، وكلا الفريقين يمتلكا القدرة علي الفوز بالمباراة، لكني أتمني فوز الأهلي بالطبع لأنني أحد أبناء النادي".

تابع موقع تحيا مصر علي