عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«لقد وقعنا في الفخ» .. أشهر إفيهات عادل إمام

الزعيك عادل إمام
الزعيك عادل إمام

يفصلنا عن عيد ميلاد الزعيم عادل إمام ساعات قليلة، حيث يحتفل الزعيم بـ عيد ميلاده غدًا الجمعة الموافق 17 مايو ليصبح 84 عامًا، ومن المقرر أن يشهد يوم ميلاده حفلًا خاصة كانت بدأت أسرته في التحضير له منذ بضعة أيام.

يرصد موقع تحيا مصر أشهر إفيهات الفنان عادل إمام بمناسبة حلول عيد ميلاده والتي عاشت مع محبيه وجمهوره من مختلف الفئات حتى وقتنا هذا.

عادل إمام من فيلم مرجان احمد مرجان 

«لقد وقعنا في الفخ».. أشهر إفيهات الزعيم عادل إمام

عُرف الزعيم عادل إمام وأنه أيقونة من أيقونات الفن واستطاع بكاريزمته الطاغية على الشاشة تقديم الأعمال المختلفة والمتنوعة منها الكوميدي والتراجيدي والأكشن وغيرها، ونستعرض أشهر إفيهاته الكوميدية التي جاءت علامة في تاريخه اليوم مع حلول عيد ميلاد الفنان عادل إمام، ومنها إفيه «لقد وقعنا في الفخ» من فيلم مرجان أحمد مرجان ويشير إلى الوقوع في مأزق أو مشكلة وكانت جملة نابعه من الزعيم عادل إمام في الفيلم.

«مش أنا النهاردة عيد ميلادي!».. عيد ميلاد الزعيم عادل إمام

من أشهر إفيهات الزعيم عادل إمام وأكثرها استخدامًا هو أفيه "مش أنا عيد ميلادي انهاردة" ويتداولهم جمهوره ومحبيه ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في أعياد ميلادهم بشكل مرح، وكان قالها الفنان عادل إمام في فيلم السفارة في العمارة في محاولة منها لجذب الفتايات إليه.

«الجوازة باظت».. إفيهات الزعيم عادل إمام

يأتي من أشهر إفيهاته أيضًا جملة “الجوازة باظت" والتي جاءت في فيلم عريس من جهة أمنية لتدل على سعادة الأب بفشل زواج ابنته حيث أنه كان يغير عليها ويخاف عليها من كل الأشخاص الذي يسعوا لزواجها او الاقتراب منها، وبدأ يستخدمها الجمهور بعد ذلك على سبيل المزاح عندما يتم تخريب مناسبة ما.

«شربت حشيش ياسعاد».. عيد ميلاد الزعيم عادل إمام

من أكثر إفيهات الزعيم عادل إمام المضحكة والشائعة بين الجمهور ومتابعيه هو إفيه شرب حشيش ياسعاد والذي استخدمه الزعيم في فيلم كراكون في الشارع واستخدمها عندما شرب الحشيش دون أن يعلم بعد الفوضى والاضطرابات التي مر بها في الحياة والصراعات التي حاول أن يتخطاها.

عادل إمام من فيلم السفارة في العمارة

«الحسابة بتحسب».. أقوال الزعيم عادل إمام

جاء هذا الإفيه في فيلم عنتر شايل سيفه وتشير إلى التأكيد على صحة الحسابات والأسعار وهي من الجمل المتداولة بين الناس ومحبي عادل إمام ويستخدمها أيضًا رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

تابع موقع تحيا مصر علي