عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعم الاستقرار الليبي ينفي اغتيال وزير داخلية حكومة الوفاق

فتحي باغاشا وزير
فتحي باغاشا وزير داخلية حكومة الوفاق-أرشيفية

 

بعد انتشار أنباء عن محاولة اغتيال فتحي باشاغا اليوم الأحد الموافق 21 فبراير 2021، وزير داخلية حكومة الوفاق الوطني، خرج "جهاز دعم الاستقرار" التابع للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية لينفي تلك الأنباء.

إقرأ أيضًا: حل مجلس النواب الجزائري بشكل رسمي 

فيما أكد الجهاز في بيان له أن "حرس باشاغا بادروا بإطلاق الرصاص عندما تصادف مرور سيارة تابعة للجهاز مع مرور موكب الوزير، وما حدث هو سوء تنسيق وسوء تصرف من حراس وزير الداخلية".

جهاز دعم الاستقرار ينفي اغتيال باغاشا ويتوعد بملاحقة المتورطين 

 

ونفى الجهاز أي محاولة لاغتيال الوزير وتعهد بملاحقة المتورطين في إطلاق النار على موظفيه وفقًا للقانون والتشريعات.

يذكر أن "جهاز دعم الاستقرار" تم تشكيله حديثا بقرار من رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، وفق ما نقلته وسائل إعلام ليبية.

بيان حكومة الوفاق الليبي حول اغتيال باغاشا

 

وكانت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية أصدرت بيانًا اليوم الأحد، كشفت قالت فيه:"بتاريخ الأحد 21 فبراير، وعند الساعة الثالثة بعد الظهر تعرض وزير الداخلية فتحي باشاغا لمحاولة اغتيال أثناء رجوعه إلى مقر إقامته بجنزور، حيث قامت سيارة مسلحة من نوع تويوتا 27 مصفحة بالرماية المباشرة على موكب وزير الداخلية باستخدام أسلحة رشاشة".

وأضاف البيان أن رجال الأمن تعاملوا مع السيارة وقبضوا على المجموعة المسلحة بعد الاشتباك معها، مما أدى إلى إصابة عنصر الحراسة المرافق والقبض على مهاجمين اثنين ووفاة الثالث، وتم التحفظ على الضالعين في الواقعة... وإحالة القضية لمكتب النائب العام لمباشرة إجراءات التحقيق القضائي".

تابع موقع تحيا مصر علي