عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الرياضة يكشف كواليس أزمة بعثة الزمالك في الجزائر

وزير الرياضة وبعثة
وزير الرياضة وبعثة الزمالك

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن كواليس الأزمة التي واجهت بعثة نادي الزمالك في رحلتها المتجهة إلى السنغال لخوض مباراة ضد فريق تونجيث السنغالي ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا.

 

وتتلخص الأزمة في رفض دولة موريتانيا لمرور طائرة الزمالك عبر مجالها الجوي، وذلك بسبب عدم حصول شركة "فريال" للطيران على تصريح أمني لعبور المجال الجوي الموريتاني.

 

وقال الدكتور أشرف صبحي في تصريحات إذاعية صباح اليوم لبرنامج "كيك أوف" عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك مشكورة قامت بالتعاقد مع شركة طيران لتوفير طائرة خاصة للفريق، لتوفير الراحة والسهولة للفريق في ظل جائحة كورونا".

 

وتابع: "كان هناك عدم متابعة في الإجراءات الخاصة بالطيران، وهو ما أدى إلى تلك الأزمة".

 

وأكمل: "على الفور تدخلت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع كلا من وزارة الطيران ووزارة الخارجية، وفي وقت قياسي نسبيا تم حل هذه الأزمة وتوجهت بعثة الزمالك إلى السنغال".

 

وأكد أشرف صبحي أن وزارة الطيران سيكون لها دور في التحقيق بهذا الأمر كما تراه لمعرفة أوجه التقصير.

 

وبسؤاله عن دعم الوزارة لدعم طلب الزمالك بتأجيل المباراة لمدة ٢٤ ساعة، قال: "الوزارة ليس لها علاقة بمثل تلك الأمور الفنية، نحن نتدخل فقط كدور للدولة المصرية في مواقف معينة".

 

وينتظر نادي الزمالك رد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة بعد ما تعرض له الفريق من تأخير، مما أدى لعدم حصوله على الراحة الكافية والتمرين المناسب.

 

وسافر الزمالك بقائمة ضمت كلا من:

حراسة المرمى : محمد أبوجبل ومحمود عبد الرحيم جنش ومحمد عواد.

خط الدفاع : حمزة المثلوثي وأحمد عيد ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وأحمد فتوح وعبد الله جمعة.

خط الوسط : فرجاني ساسي وطارق حامد واسلام جابر وإمام عاشور ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو ومحمود عبد الرازق شيكابالا وأشرف بن شرقي.

خط الهجوم : حميد أحداد ومروان حمدي وحسام أشرف وأسامة فيصل .  

تابع موقع تحيا مصر علي