عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. الأهلي بطل العالم في القرن الـ 21

تحيا مصر

تفوق الأهلي على كبار أوروبا مثل بايرن موينخ الألماني، وبرشلونة الإسباني، وريال مدريد الملكي الإسباني، وكذلك باريس سان جيرمان عملاق فرنسا محتلا المركز الأول بقائمة أكثر الأندية تتويجا بالألقاب في العالم بالقرن الواحد والعشرون حتى الأن. 

وأحتل الأهلي صدارة ترتيب القائمة، بعدما حصد المارد الأحمر 45 بطولة منذ عام 2000 بعد الحصول علي جائزة نادي القرن الإفريقي، ويتفوق الأهلي ببطولة وحيدة علي حساب العملاق البافراي. 

ويقع بايرن ميونخ، بطل ألمانيا وأوروبا في النسخة الماضية، بالمركز الثاني بعد الأهلى، برصيد 44 بطولة في مختلف الألقاب كان أخرها بطولة كأس العالم للأندية الذي فاز فيها العملاق البافاري بعد تخطي المارد الأحمر في نصف النهائي، وتيجريس المكسيكي بنهائي البطولة. 

ويحتل لينكولن ريد إيمبس، بطل جبل طارق، المركز الثالث بالقائمة بعد حصول الفريق علي 40 لقب في القرن الجديد. بينما يقع بورتو البرتغالي، في المركز الرابع بقائمة أكثر الأندية تحقيقا للألقاب في القرن الـ 21، وحصد بطل البرتغال 35 بطولة حتى الأن. 

ويحل برشلونة الإسباني بالمركز الخامس للقائمة برصيد 34 بطولة بفارق لقب وحيد عن بورتو بطل البرتغال الذي يحتل المركز الرابع برصيد 35 لقب، يذكر أن برشلونة يعاني في الوقت الحالي ومن المحتمل أن يخرج النادي بدون القاب هذا الموسم، ويأتي سيلتك خلف البرسا برصيد34 أيضا، ويليه شاختار التركي برصيد 33 متساوي مع أوكلاند سيتي صاحب المركز الثامن بالقائمة. 

وشهدت القائمة تواجد ريال مدريد الإسباني في المركز التاسع برصيد 30 بطولة في القرن الجديد، متساوي مع باريس سان جيرمان صاحب المركز العاشر بنفس الرصيد من الألقاب. 

يذكر أن المارد الأحمر رفع تصنيفه الشهري بعد التتويج ببرونزية العالم، وكشف موقع "footballdatabase"، المتخصص في الأرقام والإحصاءات، والذي يصدر ترتيب شهري لأفضل فرق العالم، أن النادى الأهلى جاء فى المركز الـ 42 عالميا بعد حصول الشياطين الحمر علي برونزية كأس العالم، وبرصيد 1772 نقطة متفوقاً على العديد من أندية العالم منها بالميراس البرازيلى وأولمبياكوس اليونانى والزمالك المصري بجانب العديد من أندية الدوري الإنجليزي والدوريات الخمس الكبرى.  

تابع موقع تحيا مصر علي