عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف علي "فريال" صاحبة أزمة بعثة الزمالك في السنغال

الزمالك
الزمالك

غادرت بعثة نادي الزمالك القاهرة مساء السبت إلي السنغال لخوض مباراة تونغيث السنغالي، في إطار مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي من المقرر لها إقامتها غدا الثلاثاء في تمام السادسة مساء. 

 

وقبل وصول بعثة الزمالك إلي السنغال دخل هبطت طائرة الزمالك داخل الجزائر من أجل تزويد الطائرة بالوقود ثم الذهاب مباشرة إلي السنغال عبر الخطوط الموريتانية، ولكن المفاجأة كانت هي عدم السماح لبعثة الزمالك مغادرة الجزائر بسبب عدم الحصول علي التصاريح الخاصة بالدخول عبر الخطوط الموريتانية. 

 

الجميع كان يعتقد أن شركة مصر للطيران الوطنية هي التي كانت تنقل بعثة نادي الزمالك إلي السنغال، ولكن حدث عكس المتوقع وهو السفر عبر طائرة خاصة تابعة لشركة "فريال" وهي إحدي شركات الطيران الخاصة في مصر. 

 

شركة "فريال" كان من المفترض أن تحصل علي التصاريح الكاملة قبل مغادرة القاهرة وهذا لم يحدث، وأضطر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي التدخل وحل الازمة لبعثة الزمالك وهو ما حدث ولكن وصلت البعثة إلي السنغال متأخرا، وبعد أن كان مقررا أن تستغرق الرحلة 8 ساعات من أجل الوصول إلي السنغال إستغرقت 24 ساعة كاملة، وذلك بسبب الأخطاء الإدارية. 

 

هناك إتفاق دائم خلال رحلات الطيران للفرق المصرية والمنتخبات، أنه عندما تكون هناك مهمة وطنية خارج مصر، يتم الإعتماد مباشرة علي شركة مصر للطيران، وهذا لم يحدث مع بعثة الزمالك، وقررت إدارة النادي عمل مناقصة والحصول علي أقل سعر وأفضل خدمات. 

 

شركة "فريال" نجحت في الحصول علي المناقصة مقابل 86 ألف دولار، وهو مبلغ أقل من شركة مصر للطيران بحوالي 30 ألف دولار، وتم الإعتماد عليها ولكنها تسببت في إرهاق بعثة الفريق قبل مباراة هامة ومصيرية في بطولة دوري أبطال أفريقيا. 

 

أخطاء إدارية كثيرة حدثت خلال رحلة الفريق إلي السنغال كانت بدايتها بعدم السماح بالسفر للاعب الزمالك محمد أشرف روقا بسبب مشكلة في جواز السفر، مرورا بوجود بعثة الفريق في الجزائر إضطراريا، والنهاية كانت هي طلب إدراة الزمالك تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة من أجل الحصول علي الراحة الكافية. 

تابع موقع تحيا مصر علي