عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللجنة الثلاثية تخطر الإسماعيلي بخصم ثلاث نقاط

الإسماعيلي- أرشيفية
الإسماعيلي- أرشيفية

تتوالي الأحداث السلبية علي النادي الاسماعيلي في هذا الموسم، في الدوري المصري الممتاز، سواء من الناحية الفنية والإدارية والمالية ومركز الفريق في ترتيب الدوري المصري الممتاز.

في حين أرسل مسئولوا اللجنة الثلاثية، التي تدير شئون الاتحاد المصري لكرة القدم، خطاباً رسمياً إلى نادي الإسماعيلي يخطرهم فيه بخصم 3 نقاط خلال 30 يوما في حال عدم تطبيق قرار المحكمة الرياضية وسداد المستحقات الخاصة بنادي النجوم في أزمة اللاعب إبراهيم حسن، جناح بيراميدز الحالي.

وسيكون النادي الإسماعيلى أمام أزمة كبرى، في ظل تمسك نادي النجوم بالحصول على مستحقاته البالغة 20 مليون جنيه كغرامة مالية عقب الحصول على حكم صادر من قبل المحكمة الرياضية الدولية بشأن لاعبه السابق.

كانت المحكمة الفيدرالية السويسرية، رفضت الطعن المقدم من الإسماعيلي على النجوم حول الشكوى التي قدمتها إدارة الأخير، بعد تغريم الدراويش 20 مليون جنيه في أزمة إبراهيم حسن.

وبهذا القرار يستوجب على إدارة الإسماعيلي، دفع 20 مليون جنيه في أزمة إبراهيم حسن، لاعب بيراميدز الحالي، لصالح نجوم المستقبل الذي يلعب حاليًا في الدور الثاني.

يذكر أن إبراهيم حسن، قد سبق له قبل ذلك، ارتداء قميص النجوم قبل سنوات من انتقاله إلى الإسماعيلى في 2013 ثم الزمالك عام 2018، وأخيرا في  بيراميدز.

ويستمر الإسماعيلي في نتائجه السيئة هذا الموسم ومسلسل نزيف النقاط، محققا تعادلا إيجابيا مع إنبي أمس الأحد، بهدف لكل منهما، ضمن منافسات الجولة الـ14 للدوري الممتاز.

ويعاني الاسماعيلى هذا الموسم في الدوري المصري كثيرا بسبب تعدد التعادلات والنتائج السلبية التى يحققها الفريق، واحتلالة المركز السادس عشر في الدوري، في حين لعب الدراويش في هذا الموسم ثلاث عشرة مباريات تحصل منها علي تسع نقاط، فاز بمباراة واحده فقط، وخسر ستة، وتعادل في ستة مباريات، وتلقت شباكة ثمانية عشر هدف، وأحرز اثنى عشرة هدف.

فاز منذ أيام قليلة فريق نادي الزمالك على نظيره الإسماعيلي بنتيجة ٢-١، في مباراة مؤجلة من منافسات الأسبوع الثالث عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز موسم ٢٠٢٠-٢٠٢١.

 

إتحاد الكرة يعلن عقوبة الزمالك والإسماعيلي 

وشهدت المباراة في دقائقها الأخيرة طرد لحسين السيد ظهير أيسر نادي الإسماعيلي، مما كان دافعا للدراويش ليتقدم بشكوى ضد الحكم محمود البنا الذي أدار مواجهة أبناء العم.

وأكد اتحاد الكرة اليوم رفضه التام لتوقيع أي عقوبة على البنا، نظرا لأنه لم يرتكب أي أخطاء مؤثرة طوال المباراة، وكانت قراراته متزنة طوال المباراة.

وأشارت الجبلاية إلى أن البنا قد ألغى هدف لنادي الزمالك سجله سيف الدين الجزيري بعد مراجعة تقنية الفيديو، وتبين وجود خطأ على مهاجم الأبيض للتونسي، وعلى الناحية أخرى تم طرد حسين السيد ظهير الدراويش بعد اعتراضه على قرار الحكم بشكل غير لائق، وبالتالي لا يوجد سبب واضح لتوقيع عقوبة على الحكم.

واستندت شكوى نادي الإسماعيلي إلى أن محمود البنا لم يوفر الحماية الكافية للاعبي الدراويش في المباراة، كما أنه تغاضى عن مخالفات كثيرة لفريق الزمالك ورفض احتساب ركلة جزاء صحيحة للإسماعيلي وفق ما ذكر في شكواه.

تابع موقع تحيا مصر علي