عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التدخين يثير ضجة على "السوشيال ميديا".. يحمي من فيروس كورونا "القصة كاملة"

التدخين- ارشيفية
التدخين- ارشيفية

يتسبب التدخين في أضرار جمة ليضع المدخن في دائرة الخطر التي تظل تلازمه طوال حياته بسبب السجائر، إلا أن خلال الساعات الماضية خرجت العديد من التصريحات المثيرة للجدل حول فوائد التدخين للمرة الأولى.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد تصريحات رئيس شعبة الأدخنة بالغرفة التجارية حول أهمية التدخين وفوائده المتعددة، على الرغم من معرفة المدخن جيدًا بالكوارث التي حتمًا سيواجهها جسده بسبب تلك السجائر التي تأخذه إلى طريق الهلاك.

رئيس شعبة الأدخنة يثير الجدل بسبب فوائد التدخين

أكد محمود اللولو، رئيس شعبة الأدخنة، أن التدخين ليست من المحرمات على الإطلاق، وله فوائد متعددة لخصها في 7 نقاط منها قدرته في القضاء على فيروس كورونا، الأمر الذي يتنافى مع الوقع الذي حذرت منه وزارة الصحة والعديد من الأطباء على المستوى العالمي.

ولفت رئيس شعبة الأدخنة بالغرفة التجارية، إلى أن السجائر من شأنها علاج أمراض كثيرة ومختلفة، وتحارب مرض الزهايمر، كما تعمل على علاج التوتر العصبي وتسوس الأسنان وتحسن الحالة المزاجية العامة، فضلًا عن أهميتها للنساء للحصول على قوام ممشوق كالأميرات.

صدمت تصريحات “اللولو” العديد من المواطنين والمدخنين كذلك، وذلك بعدما نصحهم بالتدخين لمساهمته في إعطاء فرصة للنجاة من أمراض القلب.

شركات السجائر تكشف أضرار التدخين

تعترف شركات السجائر بخطورتها وتأثيره الضار على الصحة من خلال ملصقاتها المنتشرة على علب السجائر الموجودة في الأسواق، كما أنها تنوه بعدم بيعها للفئة العمرية دون 18 عامًا بسبب أضرارها الجثيمة.

الجدير بالذكر، أن الشخص الذي ينفث الدخان يكون عرضه للعديد من الأمراض المهلكة التي تؤدي إلى زيادة التعرض للموت المفاجىء، حيث لها عدد كبير من الأمراض المزمنة التي يغرق داخلها المدخن منها ارتفاع الضغط، ومشكلات المعدة والجهاز الهضمي والعصبي والتوتر، كما أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن أصحاب الأمراض المزمنة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا..دراسة حديثة تكشف خطورة التعرض لدخان السجائر مع إنتشار فيروس كورونا

الجدير بالذكر، أن هناك العديد من الأطباء الذين حذروا من خطورة الدخان سواء السجائر أو الشيشة مع تفشي فيروس كورونا المستجد، كونهم الأكثر عرضه للإصابة بالفيروس ونقله إلى العديد من المواطنين.

 
تابع موقع تحيا مصر علي