أكد اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة أن الصورايخ التي سقطت بالمنطقة الخضراء اليوم جاء

العراق,داعش,تحيا مصر,موقع تحيا مصر,امريكا,صواريخ,هجوم العراق

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 1 مارس 2021 - 20:52

أخبار عربية وعالمية

العراق تكشف تفاصيل سقوط الصورايخ بالمنطقة الخضراء ببغداد

09:00 م - الإثنين 22 فبراير 2021
صواريخ-أرشيفية
صواريخ-أرشيفية

كشف المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي، أن الصواريخ التي سقطت على المنطقة الخضراء في بغداد اليوم الاثنين الموافق 22 فبراير 2021، انطلقت من جهة الكرادة بوسط بغداد.

إقرأ أيضًا: مقتل السفيرالإيطالي في الكونغو بعد هجوم استهدف قافلة للأمم المتحدة شرق البلاد

القوات الأمنية العراقية توصلت لبقايا داعش

وأوضح الخفاجي في تصريح نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا" قائلًا: "أن الجهد الاستخباري مكن القوات الأمنية من الوصول لبقايا داعش"، موضحًا أن تعاون المواطن مع القوات الأمنية يدعم الجهد الاستخباري.

الجيش العراقي: لا يوجد ضحايا أو مصابين نتيجة سقوط الصواريخ بالمنطقة الخضراء

فيما كانت خلية الإعلام الأمني العراقي، قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، سقوط صاروخين على الأقل على المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد دون وقوع إصابات.

الجيش العراقي يؤكد أن الصورايخ كانت تستهدف السفارة الأمريكية

وهذا ما أكده الجيش العراقي في بيان، وأشار مسؤولا أمن أن الهدف كان السفارة الأميركية، حيث أن الصواريخ ضربت المنطقة الخضراء، ووقع أحدها في محيط مجمع السفارة الأميركية مترامي الأطراف. ولفت البيان الذي تم إصداره من قبل الجيش العراقي:"أنه لم يقع أي ضحايا كما أن التحقيق ما زال مستمرا، بينما تسببت الصواريخ في وقوع ضرر مادي بسيط، كما تضررت أحد المركبات. الجدير بالذكر أن المنطقة الخضراء تضم السفارات الأجنبية بالإضافة إلى مقر الحكومة العراقية.

ثالث هجوم على الوجود الأمريكي بالعراق خلال أسبوع

ويعد هذا ثالث هجوم على الوجود الأميركي في العراق خلال أسبوع واحد، فقد قتل متعاقد للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، كما أصيب مدنيون في هجوم صاروخي أمام مطار أربيل الدولي الثلاثاء الماضي. كما أصابت صواريخ موظفين يعملون لصالح شركة دفاع أميركية في قاعدة بلد بمحافظة صلاح الدين، يوم السبت الماضي، وكانت السفارة الأميركية هدفا معتادا للهجمات الصاروخية خلال إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، لكن وتيرة الهجمات شهدت انخفاض كبير في الأسابيع التي سبقت تولي جو بايدن الرئاسة الأمريكية، ولكن تم استئناف الهجوم عليها في الفترة الأخيرة، الأمر الذي أعاد القلق مرة أخرى بالعراق.

تابع موقع تحيا مصر علي