عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرثا محروس: تتقدم بطلب إحاطة من بشأن تطوير فندق شبرد التاريخي

تحيا مصر

تقدمت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، بطلب إحاطة بشأن تطوير فندق شبرد التاريخى ،إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب وإلى السيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال. 

وأضافنت عضو لجنة حقوق الأنسان النائبة مرثا محروس ، أن وزارة قطاع الاعمال ،قامت بتوقيع عقد تطويرلفندق شبرد التاريخي بالتعاون مع شريك اجنبي / عربي و فؤجئنا بحصول الشريك الأجنبي عن ما يقارب من مليار جنيه  من بنك مصري للمساهمة في التكلفة الاستثمارية لمشروع التطوير وإذا كان التمويل مصري لماذا لم تقم الوزارة بتطويره و طرحه للاستثمار لمستثمرين مصريين ،او تديره بالتعاون مع شركات عالمية في إداره الخدمات السياحية فالأصل في الاستثمار الأجنبي هو إدخال العملة الصعبة لمصر ،ونقل الخبرات والمعدات كما ان العائد  المادي المتحصل عليه للشركة هو مبالغ فيه ما بين 69 % من الأرباح ثم تتناقص الي 60% خلال فتره العقد المشروط ب35 عاما، كما ان تصريحات الوزير ان الفندق واجه تعقيدات روتينية في عدم وجود جراجات، وهل انتهي العائق الآن بوجود مستثمر عربي في المشروع،مطالبة اللجنة المختصة بمناقشة الطلب لإقرار اللازم.

من جانبه وقعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين اليوم السبت، بروتوكولا للتعاون والشراكة لتقييم وتطوير القيادات الشبابية مع شركة "ويليس تاورز واتسون" العالمية المتخصصة في مجال الاستشارات والوساطة. وشركة ويليس تاورز واتسن هي شركة استشارات رائدة عالميا ومتخصصة في الوساطة والاستشارات وتعمل في نحو 140 دولة حول العالم وتأسست في 1828 ولديها نحو 40 ألف موظف في مكاتبها حول العالم.

ووفقا للبرتوكول الذي تم توقيعه في القاهرة تقوم شركة ويليس تاورز واتسون بتصميم وتقديم اختبارات متخصصة فردية لكل أعضاء التنسيقية لقياس القدرات والمهارات المختلفة الخاصة بالقيادة في المجالات التنفيذية والتشريعية المختلفة، وذلك لكي تتمكن التنسيقية من وضع خطة تطوير لأعضاء التنسيقية بناء على هذه الاختبارات العلمية. وستتم عملية التقييم لأعضاء التنسيقية من خلال استخدام أداة تقييم Saville العالمية وهي مجموعة من الاختبارات المتقدمة جدا والتي تستخدم في توظيف وبناء وقيادة المواهب الشبابية وإعدادها لتولي المناصب القيادية المستقبلية في العديد من الكيانات الدولية الهامة سواء في مجالات المال والأعمال أو في مجالات صناعة القرار السياسي والدولي. وشركة ويليس تاورز واتسون هي أحد أهم شركة الإستشارات عالميا ومسجلة في بورصة نازداك ومتخصصة في الوساطة والاستشارات وتقوم بمساعدة عملائها حول العالم في تحويل المخاطر إلى فرص نمو.

وتقوم الشركة بتصميم وتقديم الحلول اللازمة لإدارة المخاطر، والتأكد من استخدام مزايا الموظفين بالطرق المثلى، من تطوير المهارات والاستثمار بها، والتأكد من استخدام المصادر المتوفرة بالطرق الفضلى للمؤسسات والموظفين فيها. تندمج فلسفة الشركة و نظرتنا لبيئة الأعمال كفاءات موظفي المؤسسات ومواردها وخططها – وهي المعادلة التي ترسم عوامل أداء المؤسسات.  

تابع موقع تحيا مصر علي