سادت حالة من الحزن بين سكان محافظة الاسكندرية بعد غرق 20 شخصا في عرض البحر في صباح اليوم.

محافظ الاسكندرية,الاسكندرية,برج العرب,غرق مركب,بحيرة مريوط,حادث غرق

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 18 أبريل 2021 - 11:01

حوادث

غرق 20 شخصًا في بحيرة بالإسكندرية.."القصة الكاملة"

01:34 م - الثلاثاء 23 فبراير 2021
غرق مركب- ارشيفية
غرق مركب- ارشيفية

استقظ سكان محافظة الإسكندرية على حادث مأسوي بعد تعرض 20 شخصًا للغرق في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، في الملاحات بمنطقة الهوارية ببحيرة مريوط بمنطقة الجراري أمام استاد برج العرب غرب محافظة الإسكندرية لتسود حالة من الحزن على الضحايا الذين راحوا بعد خروجهم لرحلة صيد.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد تفاصيل الحادث الأليم الذي هز سماء محافظة الإسكندرية، لتسود حالة الحزن بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الذين تبادلوا أنباء غرق المركب، متسألين عن السبب وراء نزولهم في تلك الساعة إلى البحار.

تفاصيل غرق 20 شخصًا في الإسكندرية

بدأت الأسرة تستعد لتلك الرحلة كي يدخلوا السرور على قلوبهم ولكنهم لن يكونوا يعلموا أن تلك الضحكات التي تعالي إلى السماء ستكون الأخيرة، لتنقلب الأحداث التي تم الترتيب لها بدقة بالغة رأسًا على عقب وتنتهي بالموت في عرض البحر.

ذهبوا على متن مركب لصيد الأسماك في عرض بحيرة مريوط بالإسكندرية، فاصطاتهم مياه البحيرة واحد تلو الآخر بعد ان انقلب بهم المركب في المياه بسبب سوء الاحوال الجوية وتقلبها في لمح البصر،  ليلفظ 5 منهم أنفاسهم الأخيرة، وتتمكن القوات من إنقاذ 5 آخرين، وجار البحث عن الغرقى الآخرين.

مركب الموت

أكد أحد الشهود على واقعة غرق المركب، أن السبب يكمن حول جسر قريب من سطح المياه لم يظهر جيدًا أمام سائقها فاصطدم بها فانقلبت مع زيادة سرعة الرياح وعلى متنها نحو 20 شخصا من أسرة واحدة بحسب ما أكده مراجع مطريد كامل، أحد أفراد العرب القاطنين بالمنطقة.

وقال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن جميع جهود الأجهزة المعنية تتكاتف من أجل انتشال جثث الغرقى ونقل المصابين بحادث غرق أحد المراكب ببحيرة مريوط.

وأوضح المحافظ أنه تم إتخاذ عدة من إجراءات عاجلة للتعامل مع الحادث منها، وتم توجيه عدد ٤ وحدات إنقاذ لانتشال الغرقي والمصابين، وتخصيص ٤ مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير عدد ٤ عربات اسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية لتوفير أى احتياجات في الحال. 

اقرأ أيضًا..تفاصيل مصرع رجل الأعمال ياسين عجلان وإصابة زوجتة في حادث بالصحراوي

وأشار المحافظ ، إلى أن مركبالموت كان يقل أسرة واحدة للنزهة داخل البحيرة، لافتًا إلى أن الحادث أسفر عنه حتى الآن ٥ وفيات و٥ مصابين وتم نقلهم جميعًا إلي مستشفى العامرية، وجاري البحث عن مفقودين.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي