انهمرت الأمطار بشكل غزير على محافظتي القاهرة والجيزة خلال الساعات القليلة الماضية تزمنا مع تحذيرات الأرصاد الج

المطر,حالة الطقس اليوم,سوء الاحوال الجوية,الامطار,الاحوال الجوية,حالة الطقس

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 18 أبريل 2021 - 10:25

أخبار مصر

أمطار غزيرة على محافظتي القاهرة والجيزة.. وتوقعات بسوء الأحوال الجوية

04:08 م - الثلاثاء 23 فبراير 2021
الامطار- ارشيفية
الامطار- ارشيفية

شهدت محافظة القاهرة والجيزة، منذ قليل، سقوط أمطار غزيرة يصحبها نشاط في حركة الرياح وانخفاض في درجات الحرارة، تزمنًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة اليوم الثلاثاء.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد حالة الطقس الآن على العديد من المحافظات المختلفة التي يسودها الأمطار بشكل غزير مع الساعات القليلة الماضية، وتقلبات في الأحوال الجوية، فضلًا عن تضارب في درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم.

حالة الطقس الآن

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات هيئة الأرصاد، إنه وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بدأت سقوط أمطار غزيرة منذ فجر اليوم على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، ومنها محافظة الاسكندرية، كفر الشيخ وبلطيم، ومن ثم تمتد تلك الأمطار الغزيرة والسحب إلى باقي المحافظات المعنية بسقوط الأمطار في الوجه البحري والقاهرة الكبرى ووسط سيناء. 

وأشار "شاهين"، إلى أنه سوف تزداد كمية السحب بتقدم ساعات النهار، وسوف تمتد فرص الأمطار إلى القاهرة الكبرى والجيزة، تلك الحالة غير المستقرة تمر سريعا، كما أن ظهر غد سوف تستقر الأحوال الجوية للبلاد. 

الأحوال الجوية

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس اليوم الثلاثاء سيشهد حالة من عدم الاستقرار في مصر، نتيجة وجود منخض جوي فى طبقات الجو العليا يتزامن مع وجود منخفض جوي في البحر الاحمر وزيادة الضغط الجوي نسبيًا على السعودية يدفع رطوبة البحر الأحمر تجاه السواحل المصرية.

اقرأ أيضًا..درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 23-2-2021.. طالع حالة الطقس الآن

توقع هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار غزيرة إلي متوسطة تكون رعدية أحيانًا على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربي، كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على ووسط سيناء وبعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية، فضلًا عن هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق شمال الوجه البحري.

تابع موقع تحيا مصر علي