زعيم الأغلبية: أهنئ أخي وصديقي علاء عابد لاختياره رئيسا للجنة مكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي

النائب علاء عابد,لجنة الإرهاب,أشرف رشاد,مجلس النواب,مستقبل وطن,الرئيس السيسي

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 13:21

أخبار البرلمان

بالبرلمان العربي

 زعيم الأغلبية: أهنئ أخي وصديقي علاء عابد لاختياره رئيسًا للجنة مكافحة الإرهاب

06:34 م - الثلاثاء 23 فبراير 2021
النائب أشرف رشاد يهنئ النائب علاء عابد
النائب أشرف رشاد يهنئ النائب علاء عابد

تقدم النائب أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، بالتهنئة للنائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب،نائب رئيس حزب مستقبل وطن، لاختياره رئيسًا للجنة مكافحة الإرهاب والخطاب المعتدل بالبرلمان العربي.

النائب أشرف رشاد  وجهود علاء عاب

جاء ذلك في تصريحات له عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي – فيس بوك- بقوله:"كل التهنئة لأخي وصديقي  النائب علاء عابد،لاختياره رئيسًا للجنة مكافحة الإرهاب والخطاب المعتدل بالبرلمان العربي".

وواصل حديثه:"كل الدعوات بالتوفيق والنجاح في تقديم صورة مشرفة لمجلس النواب المصري في هذه المهمة .. وكل الدعم ل"عابد" الذي يمثل نموذجًا للبرلماني المثالي في قيامه بدوره وكونه على قدر المسؤولية".

في السياق ذاته قال:"نثق في النائب علاء عابد وقدرته على إدارة هذا الملف الحيوي ووضع استراتيجيات قادرة على مواجهة الإرهاب وصياغة خطاب بنّاء ومعتدل، وتعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية العربية في مواجهة القضايا الدولية".

واختار البرلمان العربي النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ، رئيسًا للجنه مكافحه الإرهاب والخطاب المعتدل . حيث أعلن عابد بأن اللجنه تقوم حالياً بالإعداد لزيارات خارجيه للبرلمانات الأوربيةوالكونجرس الأمريكي ، والاتحاد البرلماني الدولي ، للتنسيق والتعاون بينهم ، وتوضيح الدور اللذي تقوم به كافه الدول العربيه لمكافحه الإرهاب ،خاصه جمهورية مصر العربيه .

كما أعلن علاء عابد رئيس للجنه مكافحه الإرهاب والخطاب المعتدل  ، أن اللجنة ستعقد عدة اجتماعات بالاشتراك مع المؤسسات الدينيه المختلفة بعده دول ، للتنسيق حول  مفهوم الخطاب المعتدل وقبول الاخر، وبالذكر ان اللجنه تضم ١٢ نائب من مختلف الدول العربيه ، وستعمل علي توضيح الصوره الحقيقه ، لما يتم حالياً من مكافحه الارهاب ،بالإضافة الي التواصل مع البرلمانات المحليه ،لدراسه التشريعات المتعلقة بمكافحه الارهاب والخطاب المعتدل .

لجنة الإرهاب وعلاء عابد

وإستقبل النائب علاء عابد النائب الاول لرئيس البرلمان العربي رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب نائب رئيس حزب مستقبل وطن وعادل العسومي رئيس البرلمان العربي ورينهولد لوماتيكا رئيس فريق الاستشارات رفيع المستوى المعني بالارهاب والتطرف للإتحاد البرلماني الدولي  المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بمقر البرلمان العربي. أمس على هامش مشاركة  في أعمال الجلسة العامة الثالثة للبرلمان العربي،  والمُقامة بمقر جامعة الدول العربية، حول دور البرلمان في مكافحة الإرهاب،  حيث وقع  المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب وعادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بروتوكولًا للتعاون بين مجلس النواب المصري والبرلمان العربي.

يشمل البروتوكول تعزيز أطر التعاون، وتبادل الخبرات، وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، كما يتضمن أيضًا قيام كلا من مجلس النواب المصري والبرلمان العربي بتبادل استراتيجية بناء القدرات، والتعاون في تبني المشروعات والبرامج البحثية العربية ،  كما يشمل برتوكول التعاون بين مجلس النواب المصري والبرلمان العربي أيضًا أساسًا للشراكة والتعاون بين معهد التدريب البرلماني بمجلس النواب المصري ومركز الدبلوماسية البرلمانية العربية بالبرلمان العربي، في مجالات التدريب، والتأهيل، وتنمية القدرات، وتنفيذ برامج تدريبية، ودبلومات مهنية متخصصة في مختلف مجالات الاهتمام البرلماني.

 

تابع موقع تحيا مصر علي