تشهد اللجان النوعية بمجلس النواب يوم الأحد المقبل مناقشة موسعة لعدد من التقارير المعدة من قبل اللجان المشتركة

البرلمان,لجنة السياحة,مجلس النواب,لجنة الصحة,قانون البلازما

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 18 أبريل 2021 - 10:10

أخبار البرلمان

جدول أعمال لجان البرلمان خلال الاسبوع المقبل.. مناقشات موسعة بشأن قوانين تجميع البلازما والموارد المائية

08:23 م - الثلاثاء 23 فبراير 2021
مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

تشهد اللجان النوعية بمجلس النواب، يوم الأحد المقبل، مناقشة موسعة لعدد من التقارير المُعدة من قبل اللجان المشتركة، بشأن مشاريع قوانين وتعديلات تشريعية.

لجنة السياحة تناقش قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة

وتستعد اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدنى، ومكاتب لجان الدفاع والأمن القومي، الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية، لطرح ومناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة.

لجنة الشئون الصحية مناقشة قانون تجميع البلازما

كما سيتم تناول تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها.

 

لجنة الشئون الدستورية

هذا ومن المقرر عرض ومناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والقوى العاملة، الاثنين المقبل، بشأن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الصادر بالقانون رقم 118 لسنة 1964.

وأيضًا وسيتم التطرق إلى مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة، ومكاتب لجان العلاقات الخارجية، والشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 26 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية إيطاليا بشأن برنامج "المساعدة الفنية لتنفيذ مدينة الروبيكي للجلود" الموقعة في القاهرة بتاريخ 2/11/2020.

اقرأ أيضًا: ندوة تجيب على أسئلة الشارع المصري..حوار دسم مع البرلماني القدير أحمد السجيني حول الإيجار القديم والمحليات والمحافظين..رئيس محلية النواب يكشف رأيه في زعيم الأغلبية وتنسيقية شباب الأحزاب وعبدالعليم داود

لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية، ستستعرض تقرير اللجنة، يوم الثلاثاء المقبل، رفقة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والرى.  

تابع موقع تحيا مصر علي