كشفت مصادر قضائية بأن مكتب المدعي العام الأرجنتيني سيدعو لجنة طبية للوقوف على وفاة أسطورة كرة القدم مارادونا

الارجنتين,تحيا مصر,موقع تحيا مصر,مارادونا,أسطورة كرة القدم,وفاة مارادونا

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 26 فبراير 2021 - 12:02

حوادث

8 مارس.. استدعاء لجنة طبية للبت في وفاة أسطورة كرة القدم مارادونا

09:41 م - الثلاثاء 23 فبراير 2021
مارادونا-أرشيفية
مارادونا-أرشيفية

 

تداولت منصات إلكترونية عديدة، كشف مصادر قضائية بأن مكتب المدعي العام الأرجنتيني سيدعو لجنة طبية للاجتماع في يوم 8 مارس المقبل، للبت في وفاة أسطورة كرة القدم الراحل دييغو مارادونا، والتأكيد إن كان قد تلقى العلاج المناسب قبل وفاته، أم لا.

استدعاء أطباء مارادونا ومنسق التمريض للتحقيق في وفاته

فيما سيتم استدعاء تسعة خبراء في الثامن من مارس المقبل، بينهم الأطباء الذين شاركوا في تشريح جثة مارادونا، كما دعا المدعي العام في سان إيسيدرو، إحدى ضواحي العاصمة بوينوس آيرس، شاهدين آخرين للمثول أمام المحققين، وهما منسق التمريض والطبيب الذي كان مكلفا بتنسيق الرعاية المنزلية لمارادونا خلال أيامه الأخيرة قبل رحيله. ويأتي ذلك في محاولة من المحققون تحديد ما إذا كان هناك إهمال أم لا في علاجه والرعاية الطبية التي تلقاها قبل وفاته.

القتل غير العمد لأسطورة كرة القدم مارادونا

فيما يخضع منذ فترة خمسة أشخاص آخرين، بينهم جراح الأعصاب ليوبولدو لوكي والطبيبة النفسية أغوستينا كوزاشوف، للتحقيق بشبهة القتل غير العمد. يذكر أن مارادونا توفى بنوبة قلبية في الـ25 من نوفمبر الماضي عن عمر ناهز 60 عامًا بعد أسابيع من خضوعه لعملية جراحية في الدماغ بسبب جلطة دموية. وذكرت وسائل إعلام محلية أن آخر شخصين شملهما التحقيق كانا عضوين في مجموعة دردشة على تطبيق "واتساب" تناقش رعاية مارادونا.

مناقشة الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم مارادونا على واتس آب

ونقلت صحيفة "باخينا 12" الأرجنتينية قول أحد الأطباء فى الرسائل "إنه مدمن كحوليات وما نراه عليه الآن هو مرض الباركنسون (وهو مرض شلل الرعاش الذي يصيب الجهاز العصبي وينتج فى غالبية الأحوال من تناول الكحوليات بشكل كبير).

إقرأ أيضًا: محكمة الأسرة تصدر حكم جديد في صالح الفنانة زينة ضد أحمد عز

وأشارت الصحيفة، إلى أن رسائل الأطباء التى كانت على الواتس آب كانت فى 24-26 أكتوبر أي قبل وفاة مارادونا بما يقرب من شهر، وفى 29 أكتوبر، ظهرت رسالة آخرى قال فيها أحدهم: "عيد ميلاده اقترب، ومن الضروري أن نقلل الأدوية ليكون حسن المظهر، بينما أضاف آخر: "يجب أن يقلل نومه، فصوت شخيره مقلق جدا، ولديه صوت تنفس مزعج للغاية". كما سوف تمثل اثنتان من بنات مارادونا، وهما جيانا (31 عاما) وجانا (24 عاما)، أمام النيابة العامة الخميس لاتهامها لـ لوكي بالمسؤولية عن تدهور صحة والدهما الأسطورة.

تابع موقع تحيا مصر علي