عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الريال «بعبع» إيطاليا والسيتي الأقرب.. كل ما تريد معرفته عن مواجهات دوري الأبطال اليوم

ريال مدريد ومانشستر
ريال مدريد ومانشستر سيتي

تقام اليوم منافسات الدور السادس عشر من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، وهي البطولة الأقرب لقلوب عشاق كرة القدم حول العالم، نظرا لكونها تعد من أقوى البطولات على مستوى العالم.

 

مباراة ريال مدريد وأتالانتا

 

ويحل نادي ريال مدريد اليوم ضيفا ثقيلا، على فريق أتالانتا الإيطالي، في مباراة ستلعب في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على أرض ملعب جيويس.

 

اعتاد ريال مدريد الفوز على الفرق ال|إيطالية في عقر دارها، رغم أن هذه هي المواجهة الأولى التي تجمع بين الفريقين، إلا أن ملك أسبانيا استطاع تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات لعبها على الأراضي الإيطالية.

 

وبالنسبة لآخر 5 مباريات خارجية لعبها ريال مدريد في دور الستة عشر بدوري الأبطال، استطاع أن يحقق الفوز في 3 مباريات فقط.

 

منذ أكثر من 12 عام، لم تستطع الشباك الإيطالية الصمود أمام الملكي دون استقبال أهداف، حيث سجل ريال مدريد في آخر 19 مباراة أمام الفرق الإيطالية، فيما كان آخر فريق استطاع الحفاظ على نظافة شباكه أمام الريال كان يوفينتوس عام 2008، في مباراة فاز فيها السيدة العجوز بنتيجة 2-0.

 

أتالانتا رغم أنه مازال في مرحلة البلوغ بتلك البطولة، حيث أنها ثاني مشاركة له فق، لكنه حقق رقم جيد كونه أول فريق بعد إشبيلية يستطيع التأهل للأدوار الإقصائية للبطولة في أول مشاركتين له.

مباراة مانشستر سيتي ومونشنجلادباخ  

من ناحية أخرى يستضيف فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على ملعب بروسيا بارك، في مباراة ستلعب في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم أيضا.

 

هذه هي المواجهة السابعة التي تجمع بين مانشستر سيتي ومونشنجلادباخ بالمنافسات الأوروبية، إلا أن الفريق الألماني لم يستطع قد تحقيق الفوز على السيتي بدوري الأبطال، وكان آخر فوز استطاع تحقيقه جاء في عام 1978، وبنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين، في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي.

 

هذه هي المرة الثامنة تواليا التي يصل فيها السيتيزينز إلى الأدوار الإقصائية للبطولة، وعلى العكس تماما تعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها مونشنجلادباخ  للأدوار الإقصائية بالبطولة منذ 43 عام.

تابع موقع تحيا مصر علي