عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لينك استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2021

تكافل وكرامة - ارشيفية
تكافل وكرامة - ارشيفية

يبحث العديد من المواطنين عن استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2021، تزمنًا مع نهاية الشهر، وبداية شهر جديد للحصول على المعاش، حيث يسائل العديد من الأفراد عبر المنصات الإلكترونية، عن معاش تكافل وكرامة الذي يتعتبر دعم مقدم من الدولة إلى الفئات التي لا دخل لها، ولا تحصل على اية مساعدات من أية جهة لتقديم المساعدة لهم لمواصلة الحياه.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف طريقة استعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي، حيث يعتمد شريحة كبيرة من المواطنين على معاش تكافل وكرامة 2021، حيث تعتبر مصدر الدخل الوحيد لهم الذي يساندهم لتخطي العثرات وصعوبات الحياه والظروف القاسية التي يمرون بها، وخاصة خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021

يمكنك الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021، عن طريق الدخول على بوابة الاستعلام الشكاوي لبرنامج تكافل وكرامة، من خلال الرابط التالي: https://tk.moss.gov.eg/، وادخال الرقم القومي، ثم الضغط على استعلام، وسيظهر المبلغ المستحق، والحالة، ونوع الكارت، والسبب.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 

حددت وزارة التضامن الاجتماعي عددًا من الشروط اللازمة للحصول على المعاش إلى الأسر المستحقة، حيث يتم دفعه من قبل عدد كبير يزيد عن 3 ملايين أسرة مصرية، لذا يرغب الكثير من المصريين في التقديم للحصول على المعاش.

تتضمن الشروط الواجب توافرها في الشخص المتقدم للحصول على المعاش، أن لا يكون رب الأسرة موظفًا بأي جهة خاصة أو حكومية باكر أكثر من 400 جنيه، كما يجب أن يكون المتقدم لا يحصل على أي معاش أو مساعدة ضمنية أخرى، فضلًا عن وجود أطفال في سن المدارس للأسرة المتقدمة دون سن 18 عامًا.

اقرأ أيضًا..خصم تكلفة خدمات خطوط المحمول المقدمة لمستفيدي برنامج "تكافل وكرامة" من قيمة الدعم النقدي الشهري

الجدير بالذكر، أن معاش تكافل وكرامـة، هـو دعم مساندة من جانب الدولة، ويعتبر برنامـج التحويـلات النقديــة المشروط، حيث أطلقـتـه وزارة التضامـن الإجتماعـي كنوع من الأمان للمواطنين، ويمكن للأفراد التقديم أو الاستفسار عن اية معلومات خاصة به، يستطيع التواصل علي الخط الساخن للبرنامج على رقم ١٩٦٨٠، أو إرسال الطلبات والشكاوي على البريد الالكترونى [email protected].

تابع موقع تحيا مصر علي