عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فان دايك يعود لحماية عرين الليفر

ليفربول أرشيفية
ليفربول أرشيفية

توالت النتائج السلبية علي ليفربول في الفترة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي لم تحدث منذ عام 2014، وهي تلقي 4 هزائم في البريميرليج علي الأنفيلد، بالرغم من تفوق الفرعون المصري محمد صلاح بهداف الدوري برصيد 17هدف. تراكم الإصابات علي خط الدفاع في الريدز هذا الموسم، أصاب الفريق بالتصدع في خط الظهر، وتلقي العديد من الأهداف في شباكه، ويحتل الفريق المركز السادس في ترتيب الدوري الأنجليزي الممتاز، بعد التتويج بلقب الدوري للموسم الماضي.

 بعد غياب طال علي جمهور الريدز من أكتوبر الماضي، يظهر قلب دفاع الليفر الهولندي فان دايك في تمرين خاص له في المركز الطبي لليفر. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن فان دايك منح الريدز دفعة قوية، بعد أن شوهد يتدرب اليوم، في مركز أكسا الطبي في ليفربول.

ويغيب المدافع الهولندي عن المباريات منذ شهرأكتوبر الماضي، عقب تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي في مباراة إيفرتون بالبريميرليج.

وأشارت إلى أن هذه المرة الأولى التي يخوض خلالها فيرجيل فان دايك، تدريبات على العشب بكرة القدم منذ الإصابة.

وأوضحت أن مدافع ليفربول ظهر في حالة معنوية جيدة، ولوح بيده للكاميرات قبل أن يبدأ التدريبات. وذكرت أن فان دايك صاحب الـ29 عاما، سيتدرب بمفرده لعدة أسابيع، قبل بدء المرحلة التالية من عملية التعافي.

وقالت الصحيفة إن فان دايك يبدو متقدمًا في الجدول الزمني الخاص بتعافيه وعودته للمباريات، رغم تصريحات مدربه يورجن كلوب الشهر الماضي، بأن اللاعب قد لا يعود للمشاركة مجددًا هذا الموسم.

غياب هيندرسون

وتلقى ليفربول صدمة كبيرة بعد إعلان إصابة لاعب خط الوسط عقب تعرضه للإصابة في مباراة ليفربول وإيفرتون في المباراة الماضية، في إطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وكشفت تقارير صحفية إنجليزية غياب هندرسون، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، عن صفوف الفريق بسبب تعرض اللاعب لإصابة خطيرة قد تنهى مسيرة اللاعب مع الريدز خلال هذا الموسم، وبالتالي ضياع حلم مشاركة اللاعب مع المنتخب الإنجليزي خلال بطولة يورو القادمة.

وأوضحت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية حجم إصابة لاعب وسط ليفربول، خلال تقرير نشرته الصحيفة أكدت من خلاله أن هندرسون سيخضع لفحص طبي جديد لاكتشاف ما إذا كان يحتاج لإجراء جراحة في منطقة الفخذ، وكان كلوب قد صرح عقب المباراة مباشرة بأن إصابة هندرسون ليست إصابة سهلة معبرا عن حزنه، وأكد أنه يشعر بإحباط كبير من زيادة عدد اللاعبين المصابين داخل ليفربول.

تابع موقع تحيا مصر علي